بالصور.. وزيرة المرأة تسلم جائزة ”زبيدة بشير” لأفضل الكتابات النسائية

0

المنبر التونسي (جائزة زبيدة بشير) – تولّت وزيرة المرأة والأسرة وكبار السن إيمان الزهواني هويمل مساء أمس 31 أوت 2021 بالكريديف، تسليم جائزة ‘زبيدة بشير” لأفضل الكتابات النسائية في دورتها السابعة والعشرين.

وأبرزت الوزيرة بالمناسبة أن جائزة “زبيدة بشير” تعدّ مكسبا وطنيا لنساء تونس ومرجعا لتشجيع الإبداع النسائي في المجالين الأدبي والعلمي، مشيرة انها الجائزة الوحيدة التّي تهتَم بالكتابات النَسائية التونسية وهو ما يمثل حافزا للمبدعات على مزيد العطاء والتميَز وتعزيز دورهن في إثراء المشهد الفكري والثقافي.

وذكّرت في هذا السياق أنه باعتبار أهمية هذه الجائزة التي تساهم في تأصّل المرأة التونسية في الفعل الثقافي، فإن الوزارة نظمت إجراءات الحصول عليها والترفيع في القيمة المالية لمختلف أصنافها من خلال الأمر الحكومي عدد 585 المؤرخ في 25 أوت 2020.

وأكدت الوزيرة ان بلادنا آمنت دوما أن المراة هي أحد أهم محركات الفعل الثقافي والإبداعي وحرصت على تيسير نفاذ النساء في مجالات الثقافة والعلم والإبداع، وهو ما يعكس منح منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) المرتبة الأولى سنة 2020 ضمن قائمة الإفريقيات والعربيات الرائدات في مجال البحث العلمي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here