أمريكا تتبرع لتونس بأكثر من 687 ألف جرعة إضافية للقاح كورونا

0

المنبر التونسي (لقاحات كورونا) – أعلنت لولايات المتحدة الأمريكية عن تقديم 687.960 جرعة إضافية من لقاح فايزر إلى تونس اليوم السبت عبر آلية COVAX، حيث وصلت الدفعة الأولى من اللقاحات التي تتكون من حوالي 500.000 جرعة، على أن تليها الجرعات المتبقية يوم الاثنين 12 سبتمبر، وفق بلاغ للسفارة الأمريكية.

وحسب المصدر ذاته فقد قدمت الولايات المتحدة خلال الشهرين الماضيين ما يقارب مليوني لقاح إلى تونس كجزء من الشراكة المستمرة مع الشعب التونسي للقضاء على هذا الوباء المدمر، كما تعكس هذه الهبة قوة العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة وتونس وتثبت التزام أمريكا بمشاركة اللقاحات الأمريكية مع المجتمع العالمي، حسب نص البلاغ.

وأكد السفير دونالد بلوم: “أنّ الولايات المتحدة ملتزمة بدعم الشعب التونسي في جهوده الحثيثة لمكافحة جائحة كوفيد-19. وأن هدف بلاده هو إنقاذ الأرواح وتوفير لقاحات آمنة وفعالة لأكبر عدد ممكن من التونسيين في أسرع وقت ممكن، حسب البلاغ ذاته.

وتسلم اللقاحات بمطار تونس قرطاج الدولي كل من نائب رئيس البعثة بالسفارة الأمريكية في تونس بالإنابة إريكا تيبو، والوزير المكلف بتسيير وزارة الصحة علي مرابط، ومستشار الأول للأمن القومي لدى رئيس الجمهورية الفريق بالبحرية عبد الرؤوف عطاء الله، و الفريق طبيب مصطفى فرجاني وممثلة اليونيسف في تونس ماريلينا فيفياني.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here