“آل – جي” تزيد من استخدامها للبلاستيك المرسكل

0

المنبر التونسي (آل – جي) – أعلنت شركة ” آل – جي إلكترونيكس ” عن الزيادة في استعمال البلاستيك المرسكل من أجل التقيّد واحترام التزاماتها في مجال البيئة والمحيط.

وترمي الشركة إلى استعمال 600 ألف طنّ من البلاستيك المرسكل من هنا إلى سنة 2030 مع رسم هدف أوّلي وهو استعمال 200 ألف طن من هنا إلى غاية سنة 2025 . وقد بلغت كميّة البلاستيك المرسكل التي استعملتها الشركة خلال السنة الماضية 20 ألف طن.

وتستعمل ” آل – جي ” حاليا البلاستيك المرسكل في المكوّنات الخارجية لأجهزتها الخاصة من تلفاز وثلاجات وآلات غسيل ومكيفات هواء. وأكّدت الشركة أنها تخطط لاستعمال البلاستيك المرسكل في المكوّنات الخارجية لمنتجاتها في مجال الكهرو- منزلية في المستقبل.

ومن أجل رسكلة المزيد من البلاستيك أكدت ” آل – جي ” أنها ستزيد في تجميع الأجهزة المنزلية التي لم تعد مستعملة. وتخطط الشركة لتجميع 8 ملايين طنّ من المنتجات الإلكترونية المهملة أو التي لم تعد في الخدمة من هنا إلى سنة 2030. وإلى حدود السنة الماضية تلقّت الشركة 3.07 أطنان من المنتجات المهملة من أجل رسكلتها وإعادة استخدامها في تصنيع منتجات أخرى.

وتدير ” آل – جي ” برنامجا للرسكلة في 52 بلدا. ففي كوريا الجنوبية على سبيل المثال تدير الشركة التي تعرف بأنا ” عملاق التكنولوجيات ” مركز ” ChilseoRecycling ” لاستخراج الألومينيوم والنحاس والبلاستيك من خلال منتجات كهرو- منزلية قديمة من أجل إعادة استعمالها في منتجات جديدة من تصنيع ” آل – جي ” .

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here