أسبوع ميلانو للتصميم 2021: OPPO تتعاون مع المهندس المعماري الياباني Kengo Kuma لإنشاء تركيبة فنيّة رائدة متعدّدة الحواس

0

المنبر التونسي (OPPO) – تعاونتOPPO، العلامة الرّائدة والمبتكرة للأجهزة الذكية، مع المهندس المعماري الياباني Kengo Kuma  لإنشاء تركيبة فنّية معاصرة، تدعىBamboo (竹) Ring  متعدّدة الحواس وهي بمثابة ”سمفونية تجمع بين الخفّة والشّكل”. ويتمحور هذا العمل الفنّي حول موضوع “الاتّصالات الإبداعيّة” من خلال دمج الهندسة المعمارية مع الموسيقى والابتكار في التصميم والتكنولوجيا وتجربة المستخدم لخلق إحساس فريد من نوعه بالزّمان والمكان. ويعرض هذا العمل الفني حاليّا وإلى حدود 19 سبتمبر 2021 ببهو Cortile dei Bagni في ميلانو على هامش أسبوع ميلانو للتصميم.

هذا المشروع الفنّي الباهر يمثّل استمرارا لمعرض “Bamboo Ring” وهو ثمرة تعاون بين المهندس المعماري  Kengo Kuma و OPPO الذي انطلق خلال مهرجان لندن للتصميم سنة 2019. وهو يستكشف العلاقة بين البشر والطبيعة من خلال هياكل خفيفة ومتينة مصنوعة من الخيزران وألياف الكربون.

تتميّز التركيبة الفنيّة متعدّدة الحواس، باعتمادها أحدث التقنيات والفنون، وهي تبثّ سلسلة من المقطوعات الموسيقية من تأليف عازفة الكمان اليابانية Midori Komachi مع Musicity. وهي تتحرّك استنادا إلى دورة الفصول الأربع، داخل هيكل فنيّ يمتع الجمهور بالصوت والصورة. وتدمج المناظر الطبيعية المتغيّرة صوت الكمان لميدوري كوماتشي، وهي آلة صنعت في ميلانو سنة 1920 ثم تمّ تحسينها باستخدام ألياف الكربون.

وتقدّم تطبيقة OPPO الرقمية أصواتًا دافئة للطبيعة والمدن لتهدئة الأذهان والأحاسيس، تمّ انتقاؤها من أماكن متعدّدة حول العالم بما في ذلك ريكيافيك وبكين وطوكيو.

وصرّح Jintong Zhu، مدير مركزOPPO  للتّصميم بلندن قائلا: “OPPO هي علامة تركّز على الإنسان وهدفها الابتكار لفائدة البشريّة. ويسعدنا أن نتعاون مرّة أخرى مع Kengo Kuma وهو مهندس معماري معروف بدمج الطبيعة والثقافة بطريقة فنيّة وسلسة. إنّنا نثبت معًا أنه يمكن استخدام التكنولوجيا والتصميم الفني لإضافة قيمة جديدة في حياتنا اليومية ويندرج ذلك في صميم فلسفة علامتنا التي تعتمد التكنولوجيا كشكل فنّي.”

إنّ الهيكل المنسوج للتركيبة الفنيّة مصنوع من حلقات الخيزران وألياف الكربون وهو يتحوّل إلى آلة موسيقية حقيقية عندما يمرّ الصوت من خلالها بفضل التقنيات الخاصّة التي تمّ تطويرها بمركز OPPO للتصميم بلندن. وتعمل التقنيات المبتكرة مثل المحرّكات اللمسيّة الجديدة ومكبّرات الصوت MEMS مع تأثيرات صوتيّة مختلفة لإنتاج تردّدات لحلقات الخيزران والألياف مع اهتزاز صوت الكمان لإضفاء إيقاعات طبيعيّة باهرة.

وأشار Kengo Kuma “عند تصميمي للهندسة المعمارية، أهتمّ بالإيقاع والنغمات بدلا من الشّكل. وتلهمنا الموسيقى المعاصرة بكيفية إنشاء ذلك في التركيبات الفنيّة. هذا العمل الفنّي هو أيضا وسيلة لاستكشاف الإيقاعات والنّغمات في الهندسة المعمارية، يجمع بين التّجربة البصرية والتّجربة الصّوتية لإسعاد الجمهور”.

إثر فعاليات أسبوع التصميم بميلانو، ستتبرّع OPPO بهذا العمل الفنّي الرّائد “Bamboo Ring” إلى Arte Sella Park، وهو متحف للفنّ الإيطالي المعاصر يقع في شمال شرق إيطاليا ويقدم معارض خارجية لأعمال فنيّة مصنوعة من مواد طبيعية.

لمحة عن OPPO

OPPO هي علامة عالميّة رائدة للأجهزة الذكية. بدأت OPPO بالسعي الدؤوب نحو التوازن المثالي بين الرضاء الجمالي والتكنولوجيا المبتكرة منذ إطلاقها لهاتفها الذكي الأول – “Smiley Face” – عام 2008. توفّر OPPO اليوم نطاقًا واسعًا من الأجهزة الذكية التي تقودها سلسلة Reno وFind، ونظام تشغيل ColorOS وخدمات الانترنيت مثل OPPO Cloud و OPPO+. وتعمل OPPO في أكثر من 40 دولة ومنطقة، مع 6 منشآت بحث و4 مراكز بحث وتطوير حول العالم ومركز تصميم دولي في لندن. يعمل موظفو OPPO الذين يصل عددهم إلى الأكثر من 40.000 على ابتكار حياة أفضل لمستهلكيها حول العالم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا