أحمد نجيب الشابي : أعبر عن حزني واستنكاري إزاء المشهد المشين لاختطاف النائب مخلوف

0

المنبر التونسي (احمد نجيب الشابي)- قال رئيس الهيئة السياسية لحزب «أمل» أحمد نجيب الشابي، مساء اليوم الجمعة 17 سبتمبر 2021، إنه سجّل بارتياح كبير قرار رئيس الجمهورية المتعلق بمراجعة إجراءات المنع من السفر وحصرها في من هو محل بطاقة جلب أو ايداع او تفتيش وهي حالات يضبطها القانون وتختص بها السلطة القضائية دون سواها>>.

واعتبر الشابي، في تتدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أن هذا القرار الرئاسي الجديد جاء استجابة للوقفة الشجاعة التي اتخذها المجتمع المدني والسياسي متضامنا في وجه العقوبات الجماعية التي كانت تستهدف فئات بأكملها من التونسيين، وفق تعبيره.

وأضاف الشابي: «في ذات السياق أعبر عن حزني واستنكاري إزاء المشهد المشين لاختطاف النائب سيف الدين مخلوف من أمام مقر المحكمة العسكرية وهو يتأهب لتسليم نفسه اليها رغم عدم اختصاصها حكميا بالنظر في القضايا المتعلقة بالمدنيين».

وأهاب رئيس الهيئة السياسية لحزب «أمل»، بكافة القوى المدنية والسياسية الأصيلة شجب هذه الممارسات الخارجة عن القانون في حق مواطن تونسي يكفل له الدستور حريته وسلامته الجسدية»، مشددا على أن أن حقوق المواطن لا تتوقف على لون أو جنس المعتدى عليه ولا على آرائه وعقيدته السياسية>>.

وتابع: كل تهاون إزاء هذه الاعتداءات يشرع الباب واسعا أمام كل أنواع الانتهاكات وتصح فيها قولة المثل العربي «اكلت يوم اكل الثورة الابيض»، وفق قوله.

وطالب أحمد نجيب الشابي، رئيس الدولة المسؤول المباشر عن أمن التونسيين، بفتح تحقيق شفاف وناجز حول هذا الاعتداء وإحالة المتورطين فيه على أنظار القضاء

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.