الرحوي:”إجراءات 25 جويلية تمثل فرصة حقيقية لاستئناف مسار الثورة..”

0

المنبر التونسي (منجي الرحوي) – نفّذ عدد من أنصار حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد اليوم الأربعاء 22 سبتمبر 2021، الوقفة الاحتجاجية الدورية رقم 432 بشارع الحبيب بورقيبة، للمطالبة بكشف الحقيقة حول ملابسات اغتيال الزعيمين الوطنيين شكري بلعيد و محمد البراهمي و كل شهداء الوطن.

وقال القيادي بالحزب منجي الروحي في تصريح لموزاييك “إننا نعلم أن طريق الكشف عن حقيقة الاغتيالات السياسية وعرة وصعبة ونعتبرها كانت محاولة لاغتيال الثورة واغتيال انحياز الشهيدين إلى مطالب شعبهما ولكن اتضح أن كل ذلك أوهام ولا يمكن أن يتحقق وسنواصل الرحلة بكل إصرار من أجل تحقيقه ما أراده الشهيدين في الحرية وسيادة وطنية”.

وذكّر بأنّ حزبه منذ فترة “وجه الاتهام في قضية الاغتيالات السياسية لحركة النهضة و ما تتحمله من مسؤولية أخلاقية وسياسية واليوم نوجه أصابع الاتهام إليهم في المسؤولية الجزائية في قضايا الاغتيالات والتسفير والجهاز السري”.

من جهة أخرى، اعتبر الرحوي أن “الإجراءات التي أعلن عنها رئيس الجمهورية بتاريخ 25 جويلية تمثل فرصة حقيقية من أجل فتح باب واسع لاستئناف مسار الثورة وتحقيق أهدافها ومقاومة الفساد وتحقيق مطالب الشعب في التشغيل والكرامة الوطنية”.

ودعا كل القوى الوطنية والتقدمية والمؤمنة بالثورة إلى أن تكون دافعا حقيقيا لإجراءات 25 جويلية والمطالب التي رفعها المتظاهرون والمنتفضون يوم 25 جويلسة بكامل أرجاء تونس تمثل مطالب الثورة التي تم استئنافها”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.