محسن مرزوق:” 25 جويلية كانت فرصة كبيرة..وكل نهار نوخرو فيه نغوصو في المجهول”

0

المنبر التونسي (محسن مرزوق) – قال محسن مرزوق رئيس حركة مشروع تونس، اليوم الأربعاء 22 سبتمبر 2021، في تصريح لموزاييك، إن رئيس الجمهورية ”يتجه نحو تنفيذ مشروعه السياسي الخاص الذي تحدث عنه في حملته.. لا تطبيق الشعارات التي رفعها يوم 25 جويلية”.

وقال معلقا عن الخطاب ”الثوري” الذي يعتمده رئيس الجمهورية ”الخطاب الثوري نخاف منو، خطاب رومنسي..قلي شنية بش تعمل وشنية الأهداف والنتائج..”.

كما اعتبر مرزوق أن البلاد ”في فوضى” قائلا ”نحن في فوضى مفاهيم ومؤسسات ومسار.. اللي نشوفو فيه ليس انفتاحا على الجمهورية الثالثة”.

وشدد مرزوق على أنه سيدعم رئيس الجمهورية قيس سعيد ”إذا قاد مسارا بشفافية ووضوح وتشاركية”.

وعن الحديث عن تفكيك المنظومة القديمة، قال محسن مرزوق متسائلا ”ماهي المنظومة؟ هي هي الاحزاب والاجسام الوسيطة؟ إذا كانت كذلك فالحملة التفسيرية لسعيد في الانتخابات ماذا تسمى؟ أليست تنظيما؟” وأضاف مستطردا ”العركة هي نحي الاحزاب ونشد انا بلاصتها بانتصاب فوضوي”.

وتابع ”ثم ماذا عن منظومة ما قبل 25 جويلية؟ مش كان جزء فيها؟ ونحن لم نخرج من المنظومة القديمة”.

وقال أيضا ”حاليا وحل المنجل في القلة.. منيش عارف إلى أين نذهب..اتحاد الشغل كان مع رئيس الجمهورية ثم ابتعد.. المنظمات الحقوقية أخذت منه موقفا بسبب الانتهاكات.. الأحزاب ما قعدت كان حركة الشعب تدعمه”.

وتابع ”عوض عبقرية انتاج الاعداء وجب أن تصبح عبقرية انتاج الأصدقاء”. وأضاف ” 25 جويلية كانت فرصة كبيرة، قال الرئيس إنه التقطها، كل نهار نوخرو فيه نغوص في المجهول.. وتخاف تتكسر القلة”.

كما انتقد محسن مرزوق خطاب التخوين قائلا ”التخوين عنف مستتر يهزك للمخاطر. هذا الطريق ليس طريقا ناجحا، ولا تغرّنك الهيجة راهي زائلة سريعا”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.