التلقيح ضد كورونا: إقبال ضعيف بالعيادات الطبية والمخابر الخاصة

0

المنبر التونسي (التلقيح) – أفاد رئيس النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص سمير شطورو، السبت 25 سبتمبر، بأن عدد الأشخاص الذين تلقوا التطعيم ضد كوفيد-19 بالعيادات الطبية والمخابر الخاصة في حدود ألفي شخص منذ نحو أسبوعين على انطلاق عمليات التلقيح المتواصلة.

وأضاف سمير شطورو في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن هذا العدد مرشح للارتفاع بهامش غير كبير بعد القيام بالإحصاء الدوري لتقييم عدد المنتفعين بتلقي الجرعات.

واعتبر أن الاقبال على التلقيح يعد ضعيفا لا سيما وانه يقتصر على الفئة العمرية من 40 سنة فما فوق وحصر نوع التلقيح في اللقاح البريطاني “أسترازينكا”.

وأرجع الإقبال الضعيف لهذه الفئة العمرية على التلقيح في العيادات الطبية والمخابر الخاصة إلى تطعيم نسبة هامة منها في أيام التلقيح المكثف والتي انطلقت منذ 8 أوت الماضي على امتداد 5 أيام.

وأشار شطورو في ذات السياق الى أن عدد العيادات الطبية الخاصة والمخابر التي تقوم حاليا بعمليات التلقيح في حدود 300 من أصل 1200 عبروا عن تطوعهم لإجراء عمليات التلقيح، وذلك لاعتبارات لوجستية والحصول على الرمز الخاص.

ولفت الى أن المناطق البعيدة عن مراكز التلقيح شهدت إقبالا أكبر على العيادات الخاصة والمخابر لتلقي جرعات التلقيح المضادة لكورونا.

وعبّر عن استعداد انخراط أطباء القطاع الخاص وخاصة أطباء الأطفال في تطعيم الأطفال دون سن 12 سنة في حال تم ادراج هذه الفئة العمرية ضمن الاستراتيجية الوطنية للتلقيح.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.