تونس البلد العربي والافريقي الوحيد المشارك في أفخم مسابقات الطبخ العالمية

0

المنبر التونسي (مسابقات الطبخ العالمية) – بدعم من مؤسسة «سيكام» الرائدة في صناعة المصبرات الغذائية شارك فريق تونسي لامع في تظاهرة الـBocuse d’or التي انتظمت بمدينة ليون الفرنسية من 26 الى 27 سبتمبر 2021على هامش معرض SIRHA الدولي للتموين و الضيافة و الطعام.

وتعد التظاهرة واحدة من أشهر المسابقات الدولية وأفخمها في فنون الطبخ.

وترأس الوفد التونسي الشاف وفيق بلعيد وضمّ كلّ من بطل تونس منصف بن عمارة والطالب سيف الدين شعباني والكوتش وليد بوسنينة، الاختصاصي والاستشاري الدولي في فن الطبخ.

وأكد الشاف وفيق أنّ تظاهرة Bocuse d’or تعدّ من أضخم مسابقات الطبخ عالميا حيث تنتظم مرّة كلّ سنتين و استقطبت هذا العام ما لا يقلّ عن 600 طباخ من 24 دولة ، وواكب منافساتها بشكل مباشر جمهور غفير العدد يتجاوز الـ15 ألف متفرّج وذلك بحضور 1200 صحافيا من مختلف أنحاء العالم.

وقال وفيق بلعيد إنّ المشاركة التونسية الثانية من نوعها كانت بين الشك واليقين بسبب الظروف الإقتصادية الصعبة التي تمرّ بها بلادنا جراء الانعكاسات السلبية لجائحة كورونا ، ولتحقيق الحلم تمّ البحث عن مستشهر من الحجم الكبير من خلال الاتصال بمؤسسة «سيكام» التي تحمست للمشروع و ذللت كل العراقيل امامه.

وأوضح وفيق بلعيد أنّ تمثيل تونس في المسابقة الدولية يعدّ إنجازا هاما في حدّ ذاته بما له من أبعاد حضارية وترويجية لا تقدّر بثمن.

ومثّل الفريق التونسي فضلا عن بلادنا، دول المغرب العربي والمنطقة العربية والافريقية مما ضاعف من حجم المسؤولية في السعي الى التميز وترك أفضل الانطباعات لدى متابعي هذه التظاهرة في شتّى أنحاء العالم.

وتجدر الإشارة أن الفريق التونسي تمكّن من تحسين ترتيبه مقارنة بمشاركته الأولى سنة 2019، حيث ارتقى من المرتبة 24 إلى المرتبة 19 عالميا.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here