“إينيتوم Inetum” تعبّر عن شكرها لفائزي 2021 وتطلق نسختها الثانية من جائزة المدير الرقمي لإفريقيا DIGITAL MANAGER AWARD

0

المنبر التونسي (إينيتوم) – نظمت شركة ‘إينيتوم’ Inetum  (جيفي سابقا) حفل توزيع جوائز المدير الرقمي لإفريقيا. وقد جمع الحفل العديد من الفاعلين الرقميين الأفارقة وحصل الفائزون الثلاثة في نسخة 2021 على مكافأة. وبالنظر إلى نجاح هذه النسخة، تطلق ESN النسخة  الثانية، دائما بالشراكة مع المدرسة المركزية بالدار البيضاء، لمكافأة الشركات والمديرين الذين قادوا مشاريع الرقمنة في أفريقيا.

وقد تم توزيع جوائز المدير الرقمي لإفريقيا 2021 في مقر شركة ‘إينيتوم’ Inetum الجديد في المغرب، في كازانيرشور Casanearshore  (الدار البيضاء). وأسدل هذا لحفل الستار على النسخة  الأولى من هذه المسابقة التي جمعت بين مترشحين من جميع أنحاء إفريقيا. كما مكّن هذا الحدث أيضا من تشجيع المشاريع الرقمية التي تشارك اليوم في تنمية الاقتصاد في جميع أنحاء القارة الأفريقية وإلهام مبادرات الغد.

منصة مرجعية لأفضل المشاريع الرقمية في إفريقيا

كما شكل هذا اللقاء أيضًا منصة للنقاش حول قضايا الرقمنة في إفريقيا، والاتجاهات التي كشفت عنها مشاريع المرشحين. صرح فانسو روي Vincent Rouaix، الرئيس والمدير العام لشركة ‘إينيتوم’ قائلاً: “إننا نؤمن بإفريقيا، فهي قارة متنامية، وتمثل التكنولوجيا الرقمية فرصة لاقتصادها. إن تنظيم جائزة المدير الرقمي لإفريقيا، أو افتتاح ‘فابلاب’ FabLab الخاص بنا في الدار البيضاء، دليل على التزامنا ورغبتنا في التألق في القارة. نحن نتواجد بالقرب منكم لدعم التحول الرقمي للشركات والاقتصاد والمجتمع بشكل عام لتحقيق أقصى استفادة من التدفق الرقمي. “

وأعلنت سلوى كركري بلقزيز  Saloua Karkri-Belkeziz، رئيسة شركة ‘إينيتوم’ Inetum في إفريقيا: “يسعدنا أن تحظى جائزة المدير الرقمي في إفريقيا بهذا الحماس. بفضل هذا المشروع، تقع ‘إينيتوم’ Inetum في قلب ديناميكية لتطوير النظم الإيكولوجية للابتكار في القارة. إنها تجربة ثرية بفضل التبادلات التي نشاركها مع المديرين الموهوبين حول المشاريع الطموحة التي تنفذها الشركات والمؤسسات الأفريقية. وسنحرص على استمرارية هذه المبادرة، بحيث تشكل منصة حقيقية لتحديد أفضل المشاريع الرقمية في إفريقيا، كل سنة”.

منذ افتتاح الحفل، تم الإعلان عن إعادة التجربة سنة 2022 من قبل ‘إينيتوم’ Inetum. يمكن الآن تقديم الطلبات عبر الإنترنت بخصوص هذه النسخة الجديدة، على الموقع الإلكتروني لجائزة المدير الرقمي بإفريقيا www.africadigitalmanageraward.com

لدخول غمار المنافسة، يجب على المشاركين تقديم المشاريع المنفذة داخليًا أو بالشراكة مع أطراف ثالثة (مختبرات أو جامعات أو شركات تابعة أو شركاء آخرين). يمكن للمرشحين أيضًا تقديم طريقة إدارية تستخدم لقيادة مشروع واحد أو أكثر بشكل فعال بناءً على المرونة أو إدارة التغيير أو أي مقياس أداء آخر. ستحدد طبيعة الابتكار أو التميز الإداري اختيار لجنة التحكيم لأفضل الملفات.

نبذة عن نسخة 2021

أقيم الحفل الختامي بحضور العديد من الفاعلين الرقميين في إفريقيا وبحضور فانسو روي Vincent Rouaix ، الرئيس والمدير العام لشركة ‘إينيتوم’ Inetum. كان هذا الحفل فرصة للاحتفال بنجاح هذه الطبعة من جائزة المدير الرقمي لإفريقيا والتي ضمت 52 مشروعًا مرشحًا مع 10 متأهلين للتصفيات النهائية من 7 دول: مالي وبنين والسنغال والكاميرون والكونغو والمغرب والجزائر. تمكن الفائزون الثلاثة من الحصول على جوائزهم:

–  Maghreb Accessoires لمنطقة شمال أفريقيا ، لمشروع رقمنة المنظمة بأكملها، بهدف تحسين عمليات الإدارة وتحديث تجربة العملاء.

Orange Cameroon عن منطقة إفريقيا الوسطى، من خلال منصة My Way +، والتي تعتمد على ابتكار وتحديث تجربة العملاء.

– فاز صندوق الضمان الاجتماعي في السنغال (IPRES) بجائزة المدير الرقمي بإفريقيا عن منطقة غرب إفريقيا عن مشروع تحديث ومواءمة نظم المعلومات في هذه الإدارة العامة.

سيستفيد الفائزون من دعم مزدوج ذي قيمة مضافة عالية. من ناحية أخرى ، الدعم الاستشاري الذي يقدمه مستشارو Inetum الخبراء للشركة الفائزة. من ناحية أخرى، منح شهادة Six Sigma Green Belt لمدير المشروع من قبل المدرسة المركزية للدار البيضاء.

للمشاركة في طبعة 2022، اطلعوا على جميع المعلومات وقوموا بالتسجيل على الموقع الإلكتروني: www.africadigitalmanageraward.com

‘إينيتوم’ ، التدفق الرقمي الإيجابي:

‘إينيتوم’ هي شركة خدمات وحلول رقمية، ومجموعة دولية تساعد الشركات والمؤسسات على تحقيق أقصى استفادة من التدفق الرقمي. حيث يتم إعادة اختراع الاحتياجات والاستخدامات باستمرار، تلتزم مجموعة ‘إينيتوم’ بجميع اللاعبين للابتكار والتكيف باستمرار والبقاء في الطليعة. مع تخصصاتها المختلفة، توفر ‘إينيتوم’ لزبائنها مزيجا فريدا من الحلول القائمة على القرب، التنظيم القطاعي والحلول ذات النوعية الصناعية. تتواجد المجموعة في أكثر من 26 دولة لديها ما يقرب من 27000 موظف وفي عام 2020 حققت مبيعات بلغت 1966 مليار يورو.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here