‘وثائق باندورا’ تكشف.. محسن مرزوق صاحب شركة غير مقيمة منذ 2014!

0

المنبر التونسي (محسن مرزوق) – أكد موقع “انكفادا” الاستقصائي في تحقيق، تأسيس رئيس حزب مشروع تونس محسن مرزوق شركة “أوف شور” بإحدى ملاذات التهرب الضريبي وتحمل الشركة اسم ”إيقل وان للاستثمارات القابضة ذات المسؤولية المحدودة”.

وبيّن التقرير الجديد الذي تم نشره والمتعلق “بوثائق باندورا” أن مرزوق بعث شركة غير مقيمة سنة 2014 خلال الفترة الممتدة بين الدورتين الرئاسيتين، عبر مكتب محاماة مقره بدبي.

ويأتي ذلك بعد أن أشار تقرير سابق للاتّحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين إلى أن مرزوق قام بتقديم استشارة إلى مكتب دولي للمحاماة، حول كيفية تأسيس شركة بإحدى ملاذات التهرب الضريبي.

وفي هذا السياق، اتّصلت موزاييك برئيس حزب مشروع تونس محسن مرزوق لكنه لم يرد على أي من اتّصالاتنا.

وسبق أن كشف تحقيق نشره الاتّحاد الدولي للصحافيين الاستقصائيين الأحد 3 أكتوبر 2021 أن العديد من القادة بينهم العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ورئيس وزراء التشيك أندريه بابيس ورئيسا كينيا أوهورو كينياتا والإكوادورغييرمو لاسو، أخفوا ملايين الدولارات عبر شركات خارجية (أوفشور) لا سيما لأغراض التهرب الضريبي.

ويستند التحقيق الذي أطلق عليه اسم “وثائق باندورا” وساهم فيه نحو 600 صحافي، إلى حوالي 11,9 مليون وثيقة مصدرها 14 شركة للخدمات المالية، وسلط الضوء على أكثر من 29 ألف شركة أوفشور.

وورد ذكر نحو 35 من القادة والمسؤولين الحاليين والسابقين في الوثائق التي حللها الاتحاد في إطار ادعاءات تراوح بين الفساد وغسل الأموال والتهرب الضريبي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.