البريد التونسي: صرف 4 ملايين مساعدة اجتماعية خلال جائحة كورونا

0

المنبر التونسي (البريد التونسي) – أكد اليوم الرئيس المدير العام للديوان الوطني للبريد سامي المكي في تصريح لموزاييك، على أهمية البريد التونسي في الاقتصاد الوطني من خلال محافظته على نسبة مساهمته المتميزة في مجموع الادخار الوطني والمقدرة حالية بحوالي 25% ، حيث بلغت خدمة الادخار بالبريد التونسي أكثر من 4 مليون مدخر الى حدود موفى شهر سبتمبر 2021.

كما ساهم البريد التونسي في انجاح العودة الجامعية 2021/2022 من خلال تمكين 216 ألف طالب أي حوالي 86% من مجموع الطلبة من القيام بعملية التسجيل عن بعد باستعمال بطاقة ”e-DINZR Jeune”.

وساهم في انجاح العودة المدرسية كذلك من خلال تجديد الشراكة مع وزارة التربية لتمكين تلاميذ المدارس الابتدائية والاعدادية والمعاهد الثانوية من القيام بعملية التسجيل عن بعد باستعمال مختلف وسائل الدفع الالكتروني.

واضطلع البريد التونسي كذلك بدور محوري في تسهيل  الحياة اليومية للمواطنين من خلال تأمين صرف مختلف أنواع المساعدات الاجتماعية لفائدة مستحقيها طيلة الفترة الممتدة بين 23 مارس 2020 ونهاية سبتمبر 2021 في اطار معاضدة المجهود الوطني الهادف الى الحد من التداعيات الاجتماعية لأزمة جائحة كورونا.

مع العلم أنه تم تأمين صرف 3843937 مساعدة اجتماعية عبر منظومات الدفع للبريد التونسي خلال تلك الفترة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here