الجزائر تتهم وكالة الأنباء الفرنسية بالانحياز لحركة ‘الماك’ الانفصالية

0

المنبر التونسي (الجزائر) – اتهمت وسائل إعلام جزائرية، منها رسمية، وكالة الأنباء الفرنسية، بالانحياز لحركة “الماك” ذات النزعة الانفصالية، بإرتكابها “سقطة خطيرة” من خلال دعمها لمنظمة إرهابية.

واعتبرت وسائل الإعلام الجزائرية أن ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية “فرانس برس” يعكس دعمها لحركة “الماك” الإرهابية، واثار استنكارا وسخطا كبيرين في مختلف الأوساط الجزائرية، لا سيما الإعلامية.
وأوضحت وكالة الأنباء الجزائرية أن هذه “السقطة الخطيرة” كشفتها تغطية “فرانس برس” للعملية الأمنية “النوعية” التي أحبطت خلالها أجهزة الأمن الجزائرية “محاولة تنفيذ اعتداءات إرهابية في بعض مناطق البلاد، من قبل أشخاص منتمين لحركة الماك الإرهابية، أين كللت العملية بإيقاف 17 عنصرا والكشف عن خيوط مؤامرة مدبرة بالتعاون مع الكيان الصهيوني ودولة من شمال إفريقيا”.
وقالت الوكالة الجزائرية إن ما نقلته “فرانس برس”، أثار تساؤل مختلف الأوساط عن الطريقة “الغريبة” التي لجأت إليها الوكالة الفرنسية “للإشادة بالمنظمة الإرهابية بشكل يتنافى مطلقا مع أخلاقيات مهنة الإعلام، الى درجة التحول كمنبر بامتياز لمنظمة مصنفة ضمن الحركات الإرهابية الخطيرة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا