راح ضحيتها 4 شبان وفُقد آخرون .. القبض على المنظم الرئيسي لعملية ‘حرقة’

0

المنبر التونسي (الحرقة) – أفاد مساعد الوكيل العام والناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية، فريد بن جحا، اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021، بأنه تم القبض على المنظم الرئيسي لعملية هجرة غير نظامية على متن مركب صيد يقل 30 فردا غرق قبالة سواحل المهدية.

وبين بن جحا، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن الوحدات الأمنية ألقت القبض أيضا على أحد وسطاء هذه العملية التي راح ضحيتها، إلى حد الآن، 4 شبان فيما تم انقاذ 7 آخرين ويجري البحث عن المفقودين وعددهم 19 شخصا منذ تاريخ الحادثة 17 أكتوبر.

وأكد المتحدث على أن عدد الموقوفين، من الضالعين في تنظيم هذه الرحلة، بلغ 8 أنفار، يواجهون جميعا حكما قد يصل إلى 20 سنة سجنا، باعتبار أن أي تكوين لوفاق يهدف إلى اجتياز الحدود البحرية خلسة وينجم عنه موت يواجه هذه العقوبات.

وأوضح المسؤول أن عمليات البحث والتمشيط مازالت متواصلة إلى غاية اليوم، تؤمنها وحدات الحرس البحري بكل من المهدية والمنستير علاوة على الجيش والديوانة بمساعدة طائرة عسكرية.

ويشار إلى أن قارب صيد بحري غرق قبالة سواحل مدينة الشابة من ولاية المهدية وعلى متنه 30 فردا غادروا شاطىء منطقة البغدادي من ولاية المنستير والمتاخمة لولاية المهدية في رحلة هجرة سرية.

ويتابع أهالي المفقودين الانتظار بميناء المهدية وأمام مركز الحرس البحري بالجهة في انتظار ورود أخبار جديدة عن ذويهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.