وزير النقل الجزائري يستقبل سفير تونس

0

المنبر التونسي (وزير النقل الجزائري) – استقبل عيسى بكاي، وزير النقل الجزائري، أمس الخميس، سفير الجمهورية التونسية، رمضان الفايظ، حيث بحث الطرفان سبل تعزيز الشراكة والتعاون بين الجزائر وتونس.

وفي هذا السياق، قدم سفير جمهورية تونس شكره للسلطات الجزائرية، على الاهتمام الخاص التي توليه لبلده في جميع المجالات وخاصة في قطاع النقل، منوها برفع عدد الرحلات الجوية نحو تونس من رحلة واحدة الى ثلاث رحلات أسبوعيا ضمن ديناميكية جديدة للتعاون السياسي والاقتصادي والسياحي بين الدولتين الشقيقتين.

كما اقترح تنظيم لقاء عبر تقنية التحاضر عن بعد بين وزيري نقل البلدين، لإطلاق مختلف اللجان المكلفة بدراسة الملفات ذات الصلة في مجال النقل، بجميع أنماطه الجوي والبحري والبري.

ومن جهته، ذكر الوزير عيسى بكاي بالعلاقات المتميزة التي تربط بين الجزائر وتونس، وأبدى رغبة في تدعيمها لجعلها قاطرة للتعاون الجهوي والإفريقي عن طريق تكثيف وتوسيع فرص الاستثمار وتبادل الخبرات بين المتعاملين الاقتصاديين في مجال النقل.

كما تطرق الوزير، إلى مختلف المجهودات المبذولة من طرف الجزائر في تطوير وسائل النقل وعصرنتها، وترقية مستوى الخدمات المقدمة من خلال مخطط عمل الحكومة، وإستراتيجية القطاع لإنعاش هذا الرافد الاقتصادي والاجتماعي الهام.

وفي الأخير، وافق الوزير مبدئيا على عقد اللقاء المقترح بين الوزيرين، وفق برنامج يعد بالتوافق بين الطرفين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا