المخابرات الفرنسية تعلن عن إحباط محاولة انقلاب في البلاد

0

المنبر التونسي (المخابرات الفرنسية) – كشفت المخابرات الفرنسية، عن إحباط “محاولة انقلاب” في البلاد من قبل النائب السابق في “حزب الحركة الديمقراطية” ريمي داي، من خلال تشكيل “شبكة إرهابية” تضم ضباطاً حاليين ومتقاعدين في الشرطة والدرك والجيش.

وقالت صحيفة “لو باريزيان” في تقرير، إن ريمي دايه (Rémy Daillet) المعتقل للاشتباه بتنظيمه هجمات على مراكز التطعيم ضد فيروس “كورونا” المستجد، كان قد خطط للانقلاب من خلال تشكيل “شبكة إرهابية” لها فروع في جميع أنحاء البلاد، وضمت ضباطا حاليين ومتقاعدين من الشرطة والدرك والجيش.

وبناء على تحليل المراسلات بين المشاركين في المؤامرة، حدد المحققون ما لا يقل عن 36 “نقيبًا”، كل منهم مسؤول عن منطقته.
وكشفت الصحيفة أن أنصار دايه خططوا لاستخدام دروع الشرطة والمتفجرات للاستيلاء على قصر الإليزيه ومباني مجلس النواب ووزارة الداخلية ووزارة القوات المسلحة، وكذلك بعض القنوات التلفزيونية أو الإذاعات من أجل بث دعايتهم من هناك، وسميت الخطة بـ”عملية لازور”.

يذكر أن ”دايه” كان قد بدأ دعواته لانتفاضة في أواخر سنة 2020 من دولة ماليزيا، حيث كان يختبئ من ضباط إنفاذ القانون الفرنسيين بتهمة اختطاف فتاة تبلغ من العمر ثماني سنوات.

وفي شهر أفريل من عام 2021، بعث ”دايه” برسالة إلى بعض البرلمانيين الفرنسيين، شعارات مفادها أن “الجمهورية لم تعد الفكرة المهيمنة”، “لقد حانت ساعة الحساب”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.