شركة “كاسبرسكي” تستحوذ على Brain4Net لتجهيز منصة XDR بنموذج SASE منظم

0

المنبر التونسي (كاسبرسكي) – اشترت شركة “كاسبرسكي” الرائدة على المستوى العالمي في الحماية من الفيروسات وحماية الأجهزة الطرفية شركة ” Brain4Net” الناشئة التي تعمل على تطوير الحلول والخدمات لمساعدة الشركات ومقدمي الخدمات على تكييف التقنيات الحديثة، على شبكة النطاق الواسع محددة البرمجيات SD-WAN، وشبكة المحاكاة الافتراضية للأجهزة NFV، حيث سيعمل فريق Brain4Net من خلال انضمامه إلى كاسبرسكي على تنفيذ استراتيجية أمنية شبكية دامغة، إلى جانب تقديم نموذج عن خدمة الوصول الآمن إلى (SASE) وعرض XDR المتقدم.

كشفت شركة البيانات الدولية IDC أن الإنفاق العالمي على السحابة يمكن أن يصل إلى ما مجموعه 1.3 تريليون دولار بحلول سنة 2025، حيث أن الاعتماد على السحابة تزايد بشكل مرتفع بعد تفشي الوباء العالمي المرتبط بفيروس كورونا المستجد، واعتماد العديد من الأفراد على العمل عن بُعد من منازلهم.

وفي هذا الصدد، أضحى من الصعب على الشركات والمنظمات إدارة وحماية هياكلها الأساسية الموزعة من التهديدات المتطورة، في المقابل تسمح شبكة النطاق الواسع محددة البرمجيات للفرق بمواجهة التحدي من خلال الإدارة الفعالة والاستخدام المبسط للسمات الأمنية بهدف حماية البنية التحتية برمتها.

التقدم إلى الأمام مع عرض SASE

في ظل اعتماد جزء كبير من المستخدمين على مبدأ العمل عن بُعد، والتعامل اليومي مع الكميات الكبيرة من البيانات وحركة المرور التي تتدفق بين دوائر السحب العامة والفروع ومراكز البيانات، أصبح من الضروري عليهم الاستفادة من الوصول الفوري المتميز بالاستقرار والأمان بغض النظر عن المكان الذين يتواجدون به.

ومن أجل تحقيق هذه الغاية، كان لا بد من إطلاق مفهوم جديد لأمن الشبكة يُسمى Secure Access Service Edge أو ما يعرف اختصارا بـ “SASE”، يجمع بين أمرين مهمين هما الأمن والترابط على حسب حاجيات كل فرد.

اليوم، تقترح شركة “كاسبرسكي” مع اقتناء Brain4Net على مختلف زبنائها عرضاً جديداً على شكل منصة موحدة تجمع بين أفضل الحلول والتكنولوجيات الأمنية لدى كاسبرسكي وقدرات وخبرات Brain4Net في مجال تنسيق الشبكات والتحكم فيها.

ومن خلال اعتماد هذه الخطوة الإستراتيجية، ستتمكن كاسبرسكي من تقديم خدمات أمنية وخدمات توصيلية إلى مختلف الشركات التي تتعامل معها منذ سنوات.

وعلى وجه الخصوص، فإن العرض المستقبلي لـ SASE  الذي سيقدمه كاسبرسكي سيتم دمجه في CASB (Cloud Access Security Broker)، وبوابة الويب الآمنة للسحاب، ومنصة حماية أعباء العمل السحابية (CWPP)، وإدارة وضع الأمن السحابي (CSBM) ، والوصول إلى شبكة الثقة الصفرية (ZTNA)، وغيرها من الخدمات.

تطوير نموذج XDR المتقدم من كاسبرسكي

الواقع أن الحلول الأمنية المتواجدة في الوقت الراهن لا توفر بالضرورة نهجا شاملا للكشف عن التهديدات المتقدمة ومعالجتها، على اعتبار أن تكامل عناصر التحكم في الشبكة التابعة لجهات خارجية في حلول فئة حلول الكشف والاستجابة الموسعة (XDR) لموردي أمان الأجهزة الطرفية غير كافٍ لتحقيق رؤية كافية وقدرات استقصائية في نقاط النهاية، والحوادث المسجلة في بيئات الشركات.

ومن شأن هذا الاستحواذ أن يتيح لشركة كاسبرسكي إمكانية تطوير حلولها القائمة من أجل الكشف والاستجابة على نطاق واسع. وفي هذا المجال، يتمتع نموذج SASE بمزايا واضحة كإمكانية جمع بيانات قياسية عن بعد، ووقف الهجوم في أي نقطة في المحيط والشبكة، وتبسيط التنسيق والإدارة من خلال نقطة تحكم واحدة.

وسيتيح العرض الجديد الذي يقدمه برنامج “XDR” ، بالاستناد إلى حل EDR، رؤية متقدمة وقدرة وظيفية للكشف القائم على الذكاء الاصطناعي ومنطق الاستجابة التلقائية عبر جميع الأجهزة والشبكة.

وسوف يوفر حل كاسبرسكي XDR بشكل خاص مجموعة واسعة من سيناريوهات الاستجابة الآلية للحوادث (منع تنفيذ ملف في محطة طرفية، أو أجزاء معينة من الشبكة، أو البنية الأساسية الداخلية لبعض المستخدمين أو أنواع من المستخدمين) فضلاً عن أدوات تقسيم الشبكة.

وإلى جانب كل ما سبق ذكره، سيكون مرتكزا على هيكل خادم موحد وسيتيح إدارة مركزية من وحدة واحدة على شبكة الإنترنت، كما سيكون بوسع الزبائن أن يتحكموا بشكل موثوق فيه وأن يحموا كل نقاط الدخول المشتركة من التهديدات المحتملة على مستوى الشبكة، وحركة المرور على شبكة الإنترنت، والبريد الإلكتروني، ومحطات العمل، والخوادم ، والآلات الافتراضية.

 وستمكّن منصة حقوق السحب الشامل XDR و SASE الشركات من تنفيذ استراتيجية عدم الثقة، فضلا عن سمات الكشف والتحليل المتطورة للتكنولوجيا، وستستفيد المنصة من المعلومات الأولى المتعلقة بالتهديدات التي يقوم كبار خبراء كاسبرسكي بتحديثها والتصديق عليها بشكل مستمر.

اعتماد نظام إيكولوجي واحد لضمان حماية الشركات

جميع هذه العناصر ستكون جزءا لا يتجزأ من النظام الإيكولوجي الفريد الذي يتوافق مع رؤية كاسبرسكي لمستقبل الأمن السيبراني الخاص بالشركات، على اعتبار أن جوهر هذا النظام هو منصة كاسبرسكي للإدارة الوحيدة المفتوحة.

 بناءً على هذا الهيكل الحيادي، ستكون منصة تقنية فريدة، وسحابة محلية، بهدف خلق حل كاسبرسكي XDR. وبهذه الطريقة ، يمكن استخدام المنصة داخل سحابة عامة أو سحابة خاصة وغيرها.

وفي هذا الاتجاه، قال أندري إفريموف، كبير مسؤولي تطوير الأعمال داخل كاسبرسكي :”يسرنا أن نُظافر جهودنا مع فريق Brain4Net  الذين طوروا تكنولوجيات وخدمات عالمية لإدارة الشبكات ومراقبتها. اليوم أنا كلي ثقة بأن معرفتهم وخبرتهم، مقترنة بأكثر التكنولوجيات الأمنية الحاصلة على جوائز عديدة، وخبرة كاسبرسكي المعترف بها في محاربة التهديدات، سوف تتناسب مع رؤيتنا لضمان أمان المؤسسات، بينما ستساعد العروض الجديدة مدراء الأمن في تسريع اكتشاف التهديدات والتحقيق فيها والاستجابة لها، وبالتالي تقليل متوسط ​​وقت الاستجابة”.

من جهته، قال ماكس كامينسكي، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك Brain4Net: “نحن سعداء بالانضمام إلى فريق كاسبرسكي. الحقيقة أن نشر تكنولوجيا SD-WAN تقتضي سيناريو مثين يتطابق مع حل  XDR كاسبرسكي، كما يؤكد اختيار التكنولوجيات Brain4Net المستوى العالي لمنتجات ومهارات هذه الشركة. وسنواصل معا العمل من أجل عالم أكثر أمانا وراحة”.

للحصول على معلومات أوفى حول كاسبرسكي Open Single Management Platform، زوروا موقعنا.

نبذة حول Brain4Net

تقترح Brain4Net حلولا SDN/NFV مبتكرة للشركات الكبيرة والمتوسطة ومقدمي الخدمات.

منصة B4N توفر حلا كاملا لتنظيم الشبكة والتحكم فيها من أجل إنشاء بنية تحتية لشبكة متعددة البائعين.

النهج الذي نعتمد عليه يقدم المساعدة للشركات بهدف إعطاء المرونة للشبكة وتحسين تقديم خدماتها، وخفض التكاليف الاستثمارية والتشغيلية من أجل الاعتماد على البنيات التحتية وتشغيلها.

 لمعلومات أوفى، زروا موقعنا

 www.brain4net.com

نبذة حول كاسبيرسكي

تأسست شركة “كاسبرسكي” العالمية للأمن السيبراني عام 1997. الشركة معروفة بخبرتها الكبيرة في مجال أمن التهديدات وأمن تكنولوجيا المعلوميات، وتعمل دائما على إنشاء حلول وخدمات أمنية لحماية الشركات والبنيات التحتية الحيوية، والسلطات العامة والأفراد في جميع أنحاء العالم.

تضمن مجموعة الحلول الأمنية الواسعة لـ “كاسبرسكي” حماية شاملة ونهائية للهواتف وإضافة إلى حلول وخدمات أمنية مخصصة لمكافحة التهديدات الرقمية المتطورة باستمرار.

كما تساعد تقنيات “كاسبيرسكي” أكثر من 400 مليون مستخدم و240.000 زبون على حماية الأشياء الأكثر أهمية بالنسبة لهم.

للحصول على معلومات أكثر، يمكنكم زيارة موقعنا عبر النقر على الرابط أسفله:

www.kaspersky.fr

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا