حادثة الانفجار بحي ابن سينا.. الستاغ تكشف الأسباب

0

المنبر التونسي (الانفجار بحي ابن سينا) – أصدرت الشركة التونسية للكهرباء والغاز، بلاغا اليوم الاربعاء 3 نوفمبر 2021، بخصوص حادثة الانفجار التي جدت بحي ابن سينا.

وأفادت بأن الفرق الفنية التابعة للشركة التونسية للكهرباء والغاز قد تحولت صحبة المصالح المختصة من الحماية المدنية على عين المكان للوقوف على أسباب الحادث وملابساته.

ووفقا للمعطيات الأولية، فإن البناية المتكونة من ثلاث طوابق (طابق أرضي وطابقين أول وثاني) مزودة بعدادي كهرباء وغاز طبيعي (عداد للطابق الأرضي وعداد خاص بالطابق الأول).

وقد أثبتت المعاينات الأولية التي قامت بها مصالح الشركة رفقة خبير مختص في مجالي الكهرباء والغاز الطبيعي سلامة العدادين والشبكة الخارجية للكهرباء والغاز، في حين أبرزت المعاينات الأولية للشبكة الداخلية للغاز الطبيعي أن الحريف قام بربط الطابق الثاني للمبنى بهذه الشبكة بطريقة غير مطابقة للمواصفات الفنية المعمول بها لدى الشركة.

كما تفيد في هذا الصدد أنه تم فتح تحقيق في الغرض لمزيد التحري في ملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات.

وأعبرت الشركة عن أسفها لهذا الحادث الأليم وتعبر عن ألمها إزاء الوفيات التي انجرت عنه، وتؤكد حرصها على أن لا تضع عدادات الغاز الطبيعي حيز الاستغلال إلا بعد قيام مصالحها المختصة بالفحص الفني والمعاينة اللازمة والقبول الفني للشبكة الداخلية للغاز التابعة للحريف.

وتدعو الشركة التونسية للكهرباء والغاز كافة حرفائها إلى ضرورة مراقبة الشبكات وأنابيب الغاز الداخلية لمنازلهم وصيانتها كلما اقتضت الحاجة، وإعلام مصالح الشركة الراجعة إليهم بالنظر في صورة إدخال تحويرات على مستوى الشبكة الداخلية للغاز قصد التثبت من سلامتها ومراقبة مدى مطابقتها للمواصفات المعمول بها ومنع أية مخاطر للتسربات الغازية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا