الصين تسعى لعزل بكين لوقف تفشي موجة جديدة من كورونا

0

المنبر التونسي (الصين) – اضطرت السلطات الصينية  الأربعاء 3 نوفمبر 2021، إلى وقف بيع تذاكر قطارات قادمة من 123 محطة في 23 موقعا تم فيها تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا.

ووفق بلومبيرغ، فقد فإن حكومة بكين كانت قد حظرت في وقت سابق دخول العاصمة على القادمين من مناطق تسجل حالات إصابة بفيروس كورونا.
ورغم أن بكين شهدت تفشيا أكبر لحالات الإصابة بفيروس كورونا في السابق، خاصة بمدينة ووهان، يأتي التفشي الأخير قبل أيام من انعقاد قمة رئيسية للحزب الشيوعي الحاكم.

وبحسب وكالة روترز، فقد تم تعليق العمل في بعض المتاحف الرئيسية ودور السينما والمتنزهات والمكتبات في العاصمة. وعلى الرغم من أن الحكومة لم تغلق الأماكن العامة بشكل رسمي، فإن السلطات دعت المواطنين إلى تجنب الأماكن المزدحمة.

وقبل يومين نشرت وزارة التجارة الصينية إعلانا على موقعها الإلكتروني، تدعو فيه العائلات إلى ” تخزين كمية معينة من المنتجات الأساسية لتلبية الاحتياجات اليومية وحالات الطوارئ “، لكنها لم تحدد الأسباب الحقيقية وراء هذه الدعوة المفاجئة.

واليوم الخميس، أعلنت السلطات الصحي في الصين، أنها تلقت تقارير عن تسجيل 104 إصابات مؤكدة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي الصيني يوم أمس، وذلك مقارنة مع 93 في اليوم السابق.

وشهدت الصين مؤخرا ارتفاعا في حالات الإصابة المحلية بكورونا، وحذر مي فنج، المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية الصينية من أن وضع الوقاية من الوباء والسيطرة عليه “لا يزال قاتما ومعقدا”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا