إيقاف توزيع و بيع السجائر بالمساحات التجارية

0

المنبر التونسي (بيع السجائر) – أكدّ المدير العام للوكالة الوطنية للتبغ والوقيد توفيق عباس، أنّ توزيع و بيع السجائر بالمساحات التجارية توقف في انتظار صدور الأمر الحكومي بشكل رسمي.

وبيّن عبّاس في تصريح لصحيفة الصباح في عددها الصادر اليوم الأربعاء، أنّ احتجاجات عدد من أصحاب رخص بيع التبـغ والوقيد ضدّ قرار بيع السجائر بالمساحات التجارية الكبرى، جاءت بعد عرض مشروع الأمر الحكومي على مجلس وزاري مؤخرا، مضيفا أنّ التوزيع توقف في انتظار البتّ في المشروع لاحقا، إمّا بالترخيص رسميا للمساحات التجارية الكبرى والمغازات، ببيع السجائر أو بمنعه والعدول عليه.

وكان قد بيّن المدير العام للوكالة الوطنية للتبغ والوقيد، في تصريح سابق، أنّ هذا القرار لن يكون حَيْفًا على تجار بيع منتجات القطاع الموجودة في النسيج التجاري من قبل، مؤكدا أنّه لن يمس من مورد رزقهم ولا حتى من حصتهم الممنوحة لهم من قبل الدولة.
وأضاف أنّ العملية تتمثل بالأساس في إعادة توزيع المنتجـات المحلية والموّردة بين المزودين التقليديين والمساحات التجارية الكبرى والمتوسطة والصغرى مع ضبط الحصص الموزعة التي ستكون مدروسة مع هامش ربح يختلف بين المزودين التقليدين والمساحات التجارية، مضيفا أنّ هذا القرار الثوري يهدف بالأساس إلى ضرب المحتكرين والتصدي إلى السوق الموازية، حسب تعبيره.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا