أملاك الدولة تسترجع عقارا دوليا فلاحيا ببنزرت ومقطعا للحجارة بقبلي

0

المنبر التونسي (أملاك الدولة) – استرجعت مصالح الادارتين الجهويتين لأملاك الدولة والشؤون العقارية بولايتي بنزرت وقبلي على التوالي عقارا دوليا فلاحيا تعرض للاهمال ومقطعا للحجارة على ملك الدولة الخاص، تلدد المستثمر الاجنبي في دفع معاليم كرائه، وفق ما نشرته الوزارة، الخميس 11 نوفمبر 2021.

وقد تمكنت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية ببنزرت، الخميس، من استرجاع عقار دولي فلاحي يمسح 2136 متر مربع “م2″، كائن بموقع استراتيجي مجاور لمثال التهيئة العمرانية لبلدية منزل عبد الرّحمان من معتمدية منزل جميل بالولاية.

وأضافت الوزارة أنه سيتمّ عرض العقار المسترجع، والذي تم اهماله من قبل الغير، على أنظار اللّجنة الجهوية لمتابعة استغلال الأراضي الدّولية الفلاحية قصد كرائه بالمزاد العلني.

وأفادت الوزارة في ذات السياق، أن عملية التنفيذ، التي جاءت تنفيذا لقرار صادر عن والي بنزرت، جرت بحضور جميع الأطراف الجهوية والمحلية المتداخلة وممثلي الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة ببنزرت.

كما تمكنت المصالح الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية بولاية قبلي مؤخرا من استرجاع مقطع حجارة على ملك الدولة الخاص يقع بجبل طباقة بمنطقة جمنة من معتمدية قبلي الجنوبية يمسح حوالي 12 هكتارا، وذلك في إطار التصدي كل التجاوزات التي تمس من أمن الدولة.

ويأتي قرار فسخ عقد التسويغ، الذي اتخذته الإدارة نتيجة تلدّد المستثمر الأجنبي المستغل لهذا العقار في خلاص معاليم الكراء وفقا للشروط التعاقدية في الغرض، بغاية الحفاظ على حقوق الدولة والمال العام.

وأفادت الوزارة، في ذات السياق، أنه يجري العمل على مستوى الإدارة الجهوية بقبلي لإعادة توظيف المقطع المذكور في أقرب الآجال.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا