البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية يواصل تقديم الدعم لقطاع الطاقة ونقل الكهرباء وإنتاج الطاقات المتجددة في تونس

0

المنبر التونسي (البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية) – اكدت رئيسة مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في تونس « نوديرا مانسيروفا »، حرص مجموعة البنك على مساندة المثال التنموي في تونس ومزيد توسيع مجالات التعاون والشراكة بين الجانبين في قطاعات الصناعة والطاقة والطاقات المتجددة والمناجم.

كان ذلك خلال لقاء جمعها مساء أمس الجمعة، بوزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نائلة القنجي، وتمحور حول تعزيز آفاق التعاون والاستثمار في قطاع الطاقة بين الجانبين.

كما تطرق اللقاء، إلى برنامج البنك لتحسين أداء ومردودية الشركة التونسية للكهرباء والغاز من خلال إسنادها قرض بقيمة 300 مليون أورو ومرافقته بمنح هبة بقيمة 24 مليون أورو ، بهدف وضع منظومة جديدة في الإعلامية والتصرف ورقمنة الخدمات للشركة.

وتناول اللقاء أيضا، مختلف أنظمة إنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة، حيث أعربت « نوديرا مانسيروفا » عن استعداد البنك لتمويل العديد من المشاريع في هذا المجال وبلورة خارطة طريق للتخفيض من انبعاث الكربون للقطاع الصناعي بتونس في أفق سنة 2050 والعمل على حماية البيئة والمحيط من مخاطر تلك الانبعاثات
ومن جهتها، ثمنت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة جهود البنك في دفع النشاط الاقتصادي التونسي منذ سنة 2012 وتقديمه مساعدات مالية وفنية لعدد هام من المؤسسات الصغرى والمتوسطة.

وأكدت الوزيرة، ضرورة مواصلة التعاون والاستثمار في الطاقات المتجددة وتطوير الشبكة الوطنية لنقل الكهرباء في الفترة القادمة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا