مذكرة تفاهم بين البنك المركزي ونظيره الليبي لتعزيز التعاون في مجال الرقابة المصرفية

0

المنبر التونسي (البنك المركزي) – وقع محافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي، والصديق عمر الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي اليوم الجمعة 12 نوفمبر 2021، بتونس، على مذكّرة تفاهم تهدف الى تعزيز التعاون المشترك عبر دعم تبادل المعلومات، وتحقيق التقارب في المجالات المتعلقة بمهام البنوك المركزية، خاصة منها الرقابة المصرفية والسياسة النقدية والاشراف على الدفوعات والاستقرار والتعاون المالي بين البنكين المركزيين.

وبمقتضى هذه المذكرة سيعمل الطرفان على تعزيز العلاقة القائمة بينهما في مجال الرقابة على المصارف والمؤسسات المالية والاشراف على البنى التحتية للدفع بحيث يتم تعزيزها وتقويتها في إطار المتطلبات والقواعد الأساسية للرقابة المصرفية الفعالة.

ونصت اتفاقية التعاون على التبادل الدوري بين الطرفين للخبرات في مجال التشريعات المصرفية النافذة والمعايير والمتطلبات الرقابية في كل من البلدين والتطورات الجوهرية التي من الممكن أن تطرأ عليها.

كما سيعمل الطرفان التونسي والليبي على توسعة فرص ومجالات التدريب المصرفي والمالي بين البلدين وتبادل الخبرات والإصدارات والإجراءات واجراء الدراسات والبحوث المالية والمصرفية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا