مصر: تحرك برلماني ضد مسرحية “المومس الفاضلة” لإلهام شاهين

0

المنبر التونسي (المومس الفاضلة) – في أول تحرك برلماني بشأن مسرحية “المومس الفاضلة” التي تعود بها الفنانة إلهام شاهين للمسرح بعد غياب 22 عاما تقدم النائب أيمن محسب عضو مجلس النواب بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة الثقافة.

ووصف عضو مجلس النواب المسرحية الفرنسية التي كتبها جان بول سارتر قبل 75 عاما بأنها غير مناسبة للمجتمع المصري ويمكن أن نطلق عليها فن إباحي، مشيرا إلى أن القوى الناعمة المتمثلة في الفنون لديها دور هام في نشر الوعي وتغير ثقافة المجتمع من خلال إلقاء الضوء على موضوعات هادفة مع الأخذ في الاعتبار احترام حرية الفن.

وأضاف أيمن محسب أن هذه الاعمال تدخل كل بيت ويشاهدها أطفال وأن اسم العمل ومضمونه غير مناسب وفي حال ضرورة تقديم العمل الذي يتحدث عن العنصرية لا يجب ذكر تلك المصطلحات صراحة في مجتمعنا الشرقي.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن هذه الرواية لكاتب كبير ولكن هذا لا يعني أنها تتناسب مع مجتمعنا المصري وليس كل الاقتباس من الأدب الغربي يتماشى مع ثقافتنا ويجب إعادة النظر في كل هذه الأعمال لافتا إلى دور الرقابة في التشديد على الأعمال الفنية لتحقيق التوازن بين الفن المقدم وثقافة المجتمع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا