مقصورة سكودا سلافيا تظهر من خلال التسريبات

0

المنبر التونسي (سكودا سلافيا) – تتمتع سكودا بمكانة مميزة لدى مجموعة فولكس واجن حيث أنها أيضا تنتج الطرازات بصورة حصرية لبعض الأسواق مثل نسخة خاصة من طراز رابيد للسوق الروسي فيما أن السوق الصيني يحظى بنسخة خاصة من كاميك وكودياك، مؤخرا قامت بتسريب صورة عن مقصورة طراز سلافيا والذي سيحل مكان رابيد الذي يتوفر منذ 10 أعوام في الأسواق.

من أبرز ما يمكن ملاحظته في الصورة المسربة لمقصورة سكودا سلافيا وجود المقود الثنائي التشعبات وهو ما يتوفر في عدد من سيارات سكودا الحالية.

بجانب ذلك يمكن ملاحظة تصميم مقبض علبة التروس المماثل لما يتوفر في بقية الطرازات وأيضا شاشة نظام المعلومات التي تتمتع بتصميم الجهاز اللوحي التي سيبلغ قياسها 10 بوصة.

تبرز على أطراف لوحة العدادات كتابة سكودا بخلاف ما كان متوقعا بوجود كاتبة سلافيا على غرار طراز فابيا لكن يمكن التوقع بأن يختلف كل شيء عندما يتم إطلاق السيارة، يوجد أيضا جيب صغير لتخزين الأمتعة في أعلى لوحة القيادة وتحديدا الجهة المحاذية للسائق.

ستستعين سكودا سلافيا بمنصة MQB-A0-IN وهي المنصة ذاتها التي يجري عليها تصنيع فولكس واجن فيرتوس وهي طراز صالون يتخذ من بولو قاعدة له ويتم تسويقه في أمريكا الجنوبية فقط.

الهدف من إعتماد تسمية سلافيا هو التذكير بأول دراجة هوائية قام بتصنيعها مؤسسي سكودا خلال القرن التاسع عشر وهما فاكلاف لاورين و وفاكلاف كيلمنت.

خيارات المحركات في سكودا سلافيا ستكون بنزين فقط، الخيار الأول والأصغر هو بسعة 1.0 ليتر ويتكون من 3 إسطوانات مع تيربو مما ينتج 115 حصان، الخيار الثاني رباعي الإسطوانات بسعة 1.5 ليتر وأيضا مع تيربو بقوة 150 حصان، يتوفر الخيار الأكبر بخاصية إيقاف نصف إسطوانات المحرك لتوفير الوقود بأفضل شكل.

علبة التروس هي يدوية من 6 نسب وستتوفر كتجهيز أساسي فيما يوجد الخيار الأوتوماتيكي الثنائي الكلتش من 7 نسب مما يساعد في نقل القوة للعجلات الأمامية بأفضل صورة ممكنة، سيجري الإطلاق الرسمي للسيارة بتاريخ 18 نوفمبر 2021.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا