الرئيس الأمريكي يمنع رئيس دولة وأعضاء حكومته من دخول بلاده

0

المنبر التونسي (الرئيس الأمريكي) – أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء 16 نوفمبر 2021، إعلاناً يحظر دخول أعضاء حكومة نيكاراغوا من دخول الولايات المتحدة، بسبب ما اعتبرها “الأعمال القمعية والتعسفية لحكومة الرئيس دانييل أورتيغا ومن يدعمها تجبر الولايات المتحدة على التحرك”، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان، إنه بين أكتوبر 2020 وجوان 2021، وافقت الجمعية الوطنية لنيكاراغوا، برئاسة الرئيس دانييل أورتيغا ونائب الرئيس روزاريو موريللو، على 6 قوانين سهلت قمع الحكومة للمعارضة وقضت على فرصها في انتخابات نوفمبر 2021.

والرئيس الأمريكي أضاف في البيان نفسه أنه “تم تعيين العديد من المسؤولين الذين تستهدفهم عقوبات اليوم في مناصبهم الحكومية من قبل أورتيغا وهم من المؤيدين الرئيسيين للنظام وسياساته المناهضة للديمقراطية”.

ويأتي حظر بايدن بعد يوم من فرض إداراته عقوبات على 9 مسؤولين في نيكاراغوا وعلى مكتب المدعي العام الفدرالي في أعقاب فوز الرئيس دانييل أورتيغا بولاية رئاسية جديدة، لم تعترف بها واشنطن.

كما أوضح أن قائمة الذين تم إدراجهم في العقوبات تضم عدة أشخاص متورطين في أعمال عنف ضد المتظاهرين السلميين خلال مظاهرات نيكاراغوا 2018.

 

*عربي بوست

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا