القوماني يتوجه بخطاب “تحريضي إلى حرائر النهضة ورجالها المناضلين”

0

المنبر التونسي (القوماني) – توجّه النائب والقيادي بحركة النهضة محمد القوماني في تدوينة على صفحته الخاصة فيسبوك بخطاب إلى أنصار الحركة واصفا إياه بالخطاب التحريضي لحرائر النهضة ورجالها المناضلين.

وقال القوماني في تدوينته: ” أيّها النهضويّون “أشدّ على أياديكم وأبوس الأرض تحت نعالكم”. وسيكتب التاريخ فضلكم وكفاحكم وتضحياتكم، وستنقلبون إلى ربّكم ليجازيكم خيرا عن أعمالكم. “والآخرة خير وأبقى”. وقبل ذلك كله لا يفوتني أن أهمس في آذانكم بأنّكم من ملح هذه الأرض الطيبة وأديمها. وأنّ أغلبكم من أبناء الأحياء الشعبية والمناطق المهمّشة قبل الثورة وبعدها. وأنّكم من الوسط الاجتماعي الأكثر فقرا ومعاناة، وصاحب المصلحة في الثورة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية”.

وأضاف القوماني: ” وأنتم منخرطون في الحزب الأكثر شعبية وانغراسا بين الناس، وممّن دفعتم أثمانا غالية لنضالكم قبل الثورة وبعدها. لستم مُخيّرين على سائر مواطنيكم إلاّ بما قدّمت أيديكم من خير. ولستم مُبرئين من العيوب والأخطاء كسائر الناس. وإنّ الأخطاء السياسية لقياداتكم في مختلف المستويات، في الحزب أو في الدولة، لا بدّ أن تكون موضوع تقييمكم الصارم ومحاسبتكم في أطرها وسياقاتها. فلا تقبلوا مزايدة أيّ طرف عليكم.  ولا تسمحوا لأحد أن يستضعفكم وينفرد ببعضكم، فيمسّ من أجسادهم أو حقوقهم المادية أو المعنويّة. و”إنّ مع العسر يسرا”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا