تونس تحتضن أوّل مهرجان للبلوكشين في نوفمبر

0

المنبر التونسي (مهرجان للبلوكشين) – تحتضن تونس طيلة يوم كامل أوّل نسخة من الحدث “The Blockchain Fest”، أوّل مؤتمر هجين (حضوري وعن بعد) في شمال افريقيا حول البلوكشين. ينظّم المؤتمر بدعم من باكسفول Paxful، المنصة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية، يوم الإثنين 29 نوفمبر 2021 بنزل موفمبيك ضفاف البحيرة بتونس العاصمة. سيجمع المؤتمر عددا من الشخصيات والمؤسسات الفاعلة كما سيخصص للنقاش والحوار حول سبل تطوير قطاع البلوكشين وزيادة حجم الأصول الرقمية في منطقة شمال افريقيا.

صرّح راي يوسف “Ray Youssef” المدير التنفيذي المشارك لشركة باكسفول بالمناسبة: “نعتز بالانضمام لتظاهرة The Blockchain Fest كداعم. من المهم أن نتقاسم كفاءاتنا مع كل المهتمين عبر العالم إضافة لمنحهم فرصة التحكم في حريتهم المالية”.

سيشهد الحدث حضور فاعلين مختصين في ميدان البلوكشين والتكنولوجيا المالية «fintech» حيث سيكون قرابة الأربعين خبيرا مختصا في مجال البلوكشين والتشريع وريادة الأعمال وممثلين عن وسائل الإعلام في الموعد للمشاركة في النقاش والندوات والاستجوابات حول مواضيع على غرار الأصول الرقمية وتقنيات البلوكشين. يمكن للمشاركين التسجيل بداية من تاريخ 16 نوفمبر للالتحاق بحدث سيضم قرابة 100 مشارك في قاعة الندوات وقرابة 500 مشارك افتراضي.

سيكون لفعالية «Blockchain Fest» أثر على التطوّر المتزايد للبلوكشين والأصول الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا. تواصل دول شمال افريقيا (مصر والمغرب وتونس والجزائر) إظهار إشارات قوية وديناميكية نحو المشاركة وفهم أفضل للفرص الموجودة في مجال البلوكشين وإدارة الأصول الرقمية.

سيكون الحدث في شكل مؤتمر ثري المحتوى يضم قائمة واسعة من المتدخلين الذين سيسهمون في إثراء النقاش والحوارات حول اللامركزية التكنولوجية والأصول الرقمية ومنصات التعامل المتكافئ وتوجهات NFT ومشاريع البلوكشين وقوة تحرك المالية اللامركزية.

كونوا في الموعد مع أوّل حدث للبلوكشين في تونس

لمحة عن باكسفول

تعد باكسفول منصة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا المالية بإستعمال سياسة النظير إلى النظير حيث تمكّن المستخدمين من القيام بعمليات الخلاص والتحويلات وإرسال الأموال من خلال البيع والشراء باستخدام الأصول الرقمية. تأسست سنة 2015 على يد راي يوسف وأرتو شاباك وتعمل باكسفول على مساعدة الجميع على النفاذ العادل للعمليات المالية من أي مكان في العالم. يستخدم 7 مليون شخصا باكسفول للقيام بعمليات بيع وشراء عملات بيتكوين (BTC) وإيثريوم (ETH) و تيثر (USDT) مع إمكانية استخدام قرابة 400 طريقة سداد مختلفة.

أسّس راي يوسف “Ray Youssef” المدير التنفيذي المشارك لشركة باكسفول مؤسسة Fondation Built with Bitcoin الخيرية لتسهيل النفاذ للتعليم و الماء. قامت المؤسسة ببناء اربع مدارس (مدرستان في رواندا و مدرسة في كينيا و أخرى في نيجيريا). تموّل المؤسسة من طرف باكسفول و بقية الفاعلين في مجال الأصول الرقمية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا