نوفل عميرة: نعاني نقصا في كل أنواع الأدوية

0

المنبر التونسي (نوفل عميرة) – كشف نوفل عميرة رئيس النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة عن نقص الأدوية وحقيقة التخفيض في سعرها في مشروع قانون المالية لسنة 2022.

واعتبر عميرة في تصريح لموزاييك، أن التشخيص لأزمة الأدوية في البلاد ”موجود، والحلول موجودة.. لكن تنفيذ الاصلاحات هو المنقوص” وفق تقديره.

وقال إن أكثر من 60 بالمائة من الأدوية المتداولة في القطاع الخاص هي أدوية جنيسة، في حين أن التونسي يفتقر إلى ثقافة استهلاك هذه الأدوية، مشددا ”دعم الأدوية في تونس يصل إلى  200 مليون دينار.. و التونسي ما عندوش ثقافة استهلاك الجنيس.. التونسي يحب على دواه”.

كما أكد عميرة تسجيل نقص في أكل أنواع الأدوية، مفسرا ذلك بعدم خلاص المخابر، وقال ”كيف ما تخلصش المخابر تقص عليك كل شيء”. كما أوضح أن الصيدلية المركزية تعاني تأخرا في خلاص مزوديها يصل إلى 14 شهرا. وقال في هذا السياق ”الصيدلية المركزية ضحية بدورها.. من أين ستأتي بالأموال حين لا تتحصل على مستحقاتها من المستشفيات العمومية و”الكنام”؟ ”.

وعن خارطة توزّع الصيدليات، أجاب عميرة بأن  تقسيم الصيدليات في تونس عادل، وقال ”لا وجود لتصحر في الصيدليات في مناطق من البلاد، لكن في المقابل ثمة تصحر طبي”. وتابع القول ”عندنا صيدلية في رجيم معتوق.. بينما  السبيطارات متلفتة للبحر”، على حد تعبيره.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا