بريطانيا تحظر ‘حماس’ وتصنِّفها منظمة إرهابية

0

المنبر التونسي (حماس) – أقرت الحكومة البريطانية الجمعة 19 نوفمبر 2021، قانوناً يحظر حركة حماس، ويفرض عقوبات على أنصارها في المملكة.

وقالت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل إنها حظرت بشكل رسمي “حماس”، في خطوة تنسجم مع موقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من الحركة.

وبموجب هذا القرار إذا تمت المصادقة عليه، “يعتبر ارتداء الملابس التي تشير إلى أي فرد ما عضو أو مؤيد لمنظمة محظورة، أو نشر صورة لعنصر أو العلم أو الشعار جريمة جنائية بموجب قانون الإرهاب لعام 2000”.

كما سيعتبر أي شخص يعبر عن دعمه لحركة حماس علناً أو يرفع علمها أو يرتب لقاءات لها مخالفاً للقانون، وقد يعاقب بالسجن لفترة تصل إلى 10 أعوام.

من جانبها، قالت الوزيرة بريتي باتيل إنها “تأمل تمرير اللوائح الجديدة قريباً”، مدعية أن هذه الخطوة “ستساعد في محاربة معاداة السامية”.

وقالت الوزيرة إن “هذه خطوة أساسية لحماية الجالية اليهودية لأنهم يشعرون بعدم الأمان في المدارس والشوارع وفي منازلهم وعلى الإنترنت”.

وتم تصنيف حماس كمنظمة إرهابية محظورة من قبل الولايات المتحدة وكندا والاتحاد الأوروبي، مما يعني أنه يمكن مصادرة أصولها وسجن أعضائها، وكان يصنَّف جناحها العسكري، كتائب القسام بنفس التصنيف في بريطانيا.

*عربي بوست

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.