الزغلامي:”القانون عدد 38 كان طلبا مشروعا..وهذه حقيقة الانتدابات منذ الثورة”

0

المنبر التونسي (يامينة الزغلامي) – أكدت القيادية في حركة النهضة يامينة الزغلامي في تدوينة على صفحتها الخاصة فيسبوك أن أعداد طالبي الشغل تضاعف وتوجه هؤلاء لمجلس نواب الشعب منذ تقريبا أداء اليمين 2019 في وقفات واعتصامات واستماعات باللجان المختصة وهناك من هدد بالانتحار أمام البرلمان.

وشددت الزغلامي على أن مطلبهم شرعي لأن أغلب شهاداتهم واختصاصاتهم لا تستوعبها سوق الشغل في القطاع الخاص وتمكنهم من أجر محترم و وضعية اجتماعية لائقة، مضيفة أنه وقع تبني هذا المطلب من طرف نواب الشعب ليس في إطار الشعبوية أو حملات سابقة لأوانها بل لمشروعية المطلب وصدر القانون عدد 38.

وأوضحت الزغلامي أن هذا ليس بيعا للأوهام بل تلبية لمطلب تبناه فقط نواب الشعب في غياب المنظمات والنقابات وصمت رهيب، حيث كان لرئيس الجمهورية عوض اتهام نواب البرلمان ووفقا للدستور إما رد المشروع قبل ختمه أو الحضور بالجلسة العامة ومخاطبة الشعب عن طريق ممثليه.

وكشفت الزغلامي في تدوينتها عن حقيقة الانتدابات منذ الثورة مستشهدة ببعض التدخلات والأرقام التي قدمها آنذاك بعض الوزراء، موضحة أن القول بأن النهضة قد أغرقت الوظيفة العمومية بالانتدابات إنما هو مجرد افتراء على الحركة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا