جلسة عمل بوزارة النقل للنظر في ملف لزمة المعبر النموذجي بملولة للسوق الحرة

0

المنبر التونسي (وزارة النقل) – تراس وزير النقل السيد ربيع المجيدي, اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر2021,  جلسة عمل، بحضور الرئيس المدير العام للديوان الوطني للمعابر الحدودية البرية السيد جمال زريق، خصصت للنظر في ملف لزمة المعبر النموذجي بملولة للسوق الحرة و تدارس الحلول الممكنة لاستغلال هذا المرفق على الوجه الامثل.

واوصى السيد ربيع المجيدي بضرورة ايجاد الحل الانجع والدائم في اقرب أجل ممكن للحفاظ على استمرارية هذا المشروع وفق رؤية متطورة للاستثمار واصفا هذا الملف بالعاجل الذي يتوجب معالجته مع الاطراف المتدخلة بخطوات مدروسة وبتبني خيارات ملائمة للوضع الراهن محليا واقليميا، حتى يكون نموذجا يحتذى به ببقية المعابر الاخرى، بما يمكّنها من أداء وظائفها الموكولة لها على غرار التجارب الناجحة.

وفي ذات السياق، عدّد وزير النقل أوجه تطوير مخطط الاستثمار للديوان الوطني للمعابر الحدودية البرية، من ذلك مزيد تاهيل البنية التحتية واعتماد منظومات رقمية مؤمّنة وتركيز لوجستية ذات فاعلية بالاضافة إلى تنويع الخدمات المسداة بما يمكن من تسهيل عبور المسافرين والبضائع ومن جلب مداخيل إضافية قارة وخلق مزيد من مواطن الشغل خاصة بالمناطق التي تمر بها صعوبات تنموية.

وخلال هذه الجلسة التي حضرها مسؤولون من الوزارة والديوان، قدم السيد جمال زريق عرضا خاصا حول اللزمة المذكورة واستعراض الاشكاليات ذات الصلة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا