سعيد:”نحن نصارح الشعب ولا نخدعه بنصوص قانونية لا تطبق”

0

المنبر التونسي (قيس سعيد) – دافع رئيس الجمهورية قيس سعيّد عن موقفه بعدم تفعيل قانون من طالت بطالتهم، والذي أثار غضبا واسعا في صفوف المعطلين عن العمل، مشدّدا على أنّ من وضعوا هذا القانون كانوا يعلمون جيّدا أنّه لا يطبّق.

وقال سعيّد خلال لقاء بوزيرة التجارة فضيلة الرابحي بقصر قرطاج اليوم الأربعاء 24 نوفمبر 2021 أنّ عدم وضع أوامر ترتيبية لهذا القانون بعد عام من المصادقة عليه يعود لعلمهم جيّدا أنّه لم يطبّق، وفق قوله.

وتابع: ” نحن نصارح الشعب بالحقيقة ولا نخدعه بنصوص قانونية لا تطبق… يوهمون الشعب ويبيعونه الأحلام باسم تشريعات ليس بالإمكان تطبيقها”.

وانتقد التعليقات والمواقف بخصوص مقترحه على تكوين شركات أهلية، بدعوى أنّها غير موجودة في المجلة التجارية التونسية، وأشار إلى أنّه يمكن إحداث شركات أهلية بقانون خاص يساهم فيها المواطنون والشباب على وجه الخصوص لخلق الثروة بأدوات جديدة.
وقال سعيّد: “بعض المحلليين ومن يدعون الخبرة أنّ الشركات الأهلية غير موجودة في المجلة التجارية…هل نزلت المجلة التجارية من السماء في القرآن”.

وأثارت تصريحات سعيّد خلال الايام الأخيرة حول عدم تفعيل هذا القانون لعدم إمكانية تطبيقه موجة غضب كبيرة في صفوف المعطّلين عن العمل. وشهدت عدّة مناطق من البلاد احتجاجات بعد هذه التصريحات.

وكان مجلس نواب الشعب قد صادق في 29 جويلية 2020 على هذا القانون الذي يتعلق بأحكام استثنائية للانتداب في القطاع العمومي وينص على الانتداب المباشر على دفعات سنوية متتالية للعاطلين عن العمل من أصحاب الشهادات العليا الذين قضوا فترة بطالة لمدة عشر سنوات فأكثر والمسجلين بمكاتب التشغيل.

وقد تولى رئيس الجمهورية لاحقا ختمه وصدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية في 13 أوت 2021.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا