الاستحقاقات الثنائية المقبلة محور لقاء وزير الخارجية بنظيره الجزائري

0

المنبر التونسي (وزير الخارجية) – التقى عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، برمطان لعمامرة، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري، وذلك على هامش مشاركتهما في اجتماع منتدى داكار للتعاون الصيني الإفريقي.

وقد كان اللقاء مناسبة للتحاور حول جدول أعمال المؤتمر وضرورة الخروج باستراتيجية واضحة المعالم  للتعاون بين دول القارة والشريك الصيني بما من شأنه أن يساعد إفريقيا على الاندماج الاقتصادي والدخول في الدورة التنموية الدولية، كفضاء يتمتع بالعديد من المؤهلات التي يمكن أن تكون جاذبة للاستثمار الخارجي.

من جهة أخرى،  تباحث الجانبان حول الاستحقاقات الثنائية المقبلة ومن أهمها زيارة الرئيس عبد المجيد تبون إلى تونس خلال الفترة القادمة والإعداد الجيد لها حتى تشكل هذه الزيارة محطة هامة في مسار العلاقات الثنائية، ترجمة  لمتانة الروابط الأخوية بين قائدي البلدين وتطلع الشعبين الشقيقين إلى الارتقاء بالعلاقات إلى مرتبة الشراكة المتكاملة.

وشكل اللقاء أيضا فرصة لمزيد التنسيق بشأن الاجتماع الذي سيعقد في مدينة وهران الجزائرية في غضون هذا الأسبوع حول الأمن والسلم في إفريقيا ودور الدول الإفريقية غير دائمة العضوية في مجلس الأمن في الدفاع عن القضايا الإفريقية والسعي نحو النأي بالقارة عن الصراعات والتوترات  التي من شأنها إعاقة التنمية المستدامة فيها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.