إطلاق مشروع منظومة الفرز الانتقائي بـ 400 مدرسة

0

المنبر التونسي (الفرز الانتقائي) – تم اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 الإعلان الرسمي عن تركيز منظومة الفرز الانتقائي الأول من نوعه في تونس بالمدرسة الابتدائية المنجي سليم بالحي الأولمبي.

و سيشمل المشروع 400 مؤسسة تربوية ابتدائية وإعدادية في كامل ولايات الجمهورية التونسية وفق ما كشف عنه مدير عام التنمية المستدامة بوزارة البيئة لطفي بن سعيد اليوم في تصريح لموزاييك.

سينفذ المشروع عبر تهيئة الحدائق واحداث نوادي بيئية 

ويهدف هذا المشروع، بحسب بن سعيد ، إلى تهيئة حدائق ونواد بيئة داخل المدارس وإعداد إصدارات سمعية بصرية ومطويات وتخصيص 4 حاويات ملونة لفرز النفايات بغية نشر ثقافة التنمية المستدامة لدى الأطفال وتأسيس جيل واعي بأهمية البيئة.

400  ألف دينار قيمة المشروع

ويأتي هذا ضمن برنامج تعاون تونسي برتغالي من أجل دعم “التربية من أجل التنمية المستدامة” مع وزارتيْ التربية والبيئة بقيمة تمويلية بحوالي 400 ألف دينار مقدمة من سفارة البرتغال في تونس والميزانية الخاصة بوزارة البيئة.

سيتم متابعة تقدم المشروع من طرف المجتمع المدني والبلديات

وشدد بن سعيد على أنه سيتم متابعة تطور المشروع من قبل جمعيات والبلديات لضمان استمراريته.

من جانبه شدد ممثل الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات حافظ التونسي على جدوى المشروع باعتباره يستهدف فئة الأطفال ويساعدهم على تعلم كيفية تثمين النفايات وطرق فرزها منذ الصغر من الناحية التطبيقية مؤكدا متابعة تنفيذ مراحل البرنامج بالتعاون مع وزارة التربية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.