إلى حدود نوفمبر.. 7614 مليون دينار قيمة المقابيض الديوانية المستخلصة

0

المنبر التونسي (المقابيض الديوانية) – قدّمت اليوم العقيد ليليا الأطرش خلال ندوة صحفية أبرز المعطيات الرقمية للديوانة التونسية خلال الـ11 شهرا الاولى لسنة 2021 اي الى حدود شهر نوفمبر المنقضي.

حيث تم تسجيل 7614 مليون دينار كمبلغ جَملي من المقابيض الديوانية المستخلصة من كافة مكاتب الديوانية اي بنسبة تطور بلغت 17.24٪ مقارنة بالسنة الفارطة كما تم تسجيل 1.72٪ كنسبة نمو مقارنة بسنة 2019 وقد اعتبرت الأطرش ان هذا المؤشر دليل على نجاح الديوانة التونسية رغم الظرف الصحي في البلاد.

كما تمكنت الادارة العامة للديوانة من انجاز التقديرات المضمنة في قانون المالية لسنة 2021 في مجال المقابيض الديوانية بنسبة 103٪.

وقد سجلت الديوانة خلال نفس الفترة مليون و259 الف و923 تصريحا ديوانيا تم ايداعها تحت مختلف الأنظمة الديوانية المتعلقة بالتوريد والتصريح.

ولأجل الحرص على تحقيق السيولة وتسهيل المبادلات قالت العقيد ليليا الأطرش ان الديوانة تعتمد على منظومة الانتقائية وذلك في اطار التصرف في المخاطر لضمان احكام عملية المراقبة وتسهيل المبادلات التجارية.

وفي الخصوص تم توجيه 71.91٪ من التصاريح نحو المسلك الأخضر لتتمتع بالرفع الفوري حسب درجة الخطورة في حين يتم توجيه حوالي 10.19 ٪ نحو المسلك الأحمر وهي التصاريح ذات الخطورة العالية تخضع لعملية التفتيش الميداني وتوجه 17.19٪ من التصاريح توجه للمسلك البرتقالي اي انها تخضع لمراقبة الوثائق.

إضافة إلى ذلك فقد تم درس 169503 حاوية في اطار وحدة مراقبة الحاويات التي تم تركيزها في ميناء رادس ثم تعميمها على سوسة وصفاقس حسب درجة الخطورة ومن هنا تم توجيه 224 حاوية نحو المراقبة الدقيقة اكثر من نصفها كانت موضوع نزاع ديواني وتم حجز اكثر من 3 ملايين قطعة ثبت وجود مخالفات ديوانية في شأنها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا