البنك الأوروبي للإستثمار: 45 مليون أورو لتجديد أسطول الحافلات في تونس

0

المنبر التونسي (أسطول الحافلات) – أكد ريكاردو مورينو، نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار، أن البنك سيقدم بدعم مالي بقيمة 45 مليون يورو إلى شركة نقل تونس وذلك لتجديد أسطول الحافلات.

وأفاد مورينو، لدى حضوره اليوم الخميس 9 ديسمبر 2021 في برنامج ”اكسبرسو” عبر أمواج اذاعة ”اكيبراي أف آم” بأن تونس مهمة بالنسبة للبنك، وهدفه هو تحسين الوضع المعيشي للتونسيين وخاصة منهم الشباب، ومساندة النمو الاقتصادي والقطاع الخاص والاصلاحات التي تعتزم تونس المضي فيها.

وأوضح ريكاردو مورينو، نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار لدى حضوره في برنامج اكسبرسو أن البنك التزم بدعم تونس بحوالي 2.5 مليار أورو وسيواصل دعمها.

كما أشار إلى أن أنه سيتم إمضاء اتفاقيات تمويل مع شركة “وان تاك” ومؤسسة “إندا للتمويل” بقيمة 9 مليون أورو لكل منهما، لخلق مواطن شغل إضافية في البلاد.

وأضاف أن البنك مستعد لمواصلة دعم تونس والوقوف إلى جانبها، وهي رسالة يبعث بها البنك للشعب التونسي ولشركائه في أوروبا وفي الخارج، وذلك بهدف تحقيق الاستقرار، الذي اعتبر أنه المهمة الكبرى بالنسبة للحكومة التونسية حتى توفر ظروفا تساعد على خلق مواطن الشغل وتحسين ظروف عيش المواطنين.

وأشار المسؤول في البنك إلى أن المؤسسة البنكية كانت شاهدة على التحولات في أوروبا وفي عديد دول العالم، وأن الأولويات التي يعمل عليها البنك هي التحول الطاقي والاستثمار في مشاريع الطاقات المتجددة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا