إجبارية الاستظهار بجواز التلقيح للدخول للمعابر الحدودية والمطارات والموانئ

0

المنبر التونسي (تلقيح) – أكدت وزارة النقل في بلاغ لها اليوم السبت، أنه عملا بالمرسوم عدد 1 لسنة 2021 المؤرخ في 22 أكتوبر 2021 المتعلّق بجواز التلقيح الخاص بكورونا وتطبيقا للإجراءات الخاصة بمجابهة دخول وانتشار الفيروس والسّلالة الجديدة “أوميكرون”، على ضرورة تطبيق مقتضيات هذا المرسوم الذي يمنع، بداية من تاريخ 22 ديسمبر، الأعوان والحرفاء وكافّة العموم البالغين من العمر 18 عاما فما فوق من الدخول الى المقرّات والمصالح والمرافق التابعة للمعابر الحدودية البرية والجوية (مطارات) والبحرية (موانئ) دون الإستظهار بجواز التلقيح في نسخته الورقية أو الرقمية.
واشارت الوزارة الى أنه سيتمّ منع دخول مرافقي المسافرين إلى المحطات الجوية والبحرية بجميع المطارات والموانئ التونسية، باستثناء مرافقي المسافرين أصحاب الهمم ومرافقي المسافرين القاصرين والمواطنين القاصدين للمطارات والموانئ لقضاء بعض الشؤون الإدارية في علاقة بالرحلات.

وشددت على أنه يتعين علی أفراد طواقم السفن الأجنبية الراسية بالموانیء التجارية التونسية عدم النزول الی الأرض طيلة مدة الرسو إلا في الحالات الاستثنائية وبعد إذن إدارة الميناء ويكونون حاملين لجواز التلقيح ، مع الخضوع عند الاقتضاء إلی تحليل سريع.

واكدت الوزارة في هذا السياق على تطبيق الإجراءات الصحية المستوجبة طبقا للبروتوكول الصحي بكامل المعابر الحدودية وتامين عمليات التعقيم وتوفير المستلزمات الضرورية للتوقي من انتشار الفيروس.

وذكرت الوزارة أنه منذ غرة ديسمبر 2021، انطلقت في تطبيق شروط قبول الوافدين على البلاد التونسية عبر المعابر الحدودية عملا بمقتضيات البلاغ الصادر عن وزارة الصحة بتاريخ 27 نوفمبر 2021.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.