من بينها كتلة الأجور والدعم: أهم محاور اللقاء بين الحكومة واتحاد الشغل

0

المنبر التونسي (اتحاد الشغل) – انعقد اليوم السبت بقصر الحكومة، اجتماع جمع كلا من الطرف الحكومي والاتحاد العام التونسي للشغل وحضره عدد من الخبراء عن الجانبين، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم الاتحاد سامي الطاهري.

وكشف الطاهري في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، ان الاجتماع جاء بدعوة من الحكومة وتمحور حول كتلة الأجور ومنظومة الدعم المخصص للمواد الأساسية . كما تطرق إلى نقطتين أخريين، وهما إصلاح المؤسسات العمومية والطاقة والاقتصاد الأخضر والطاقات المتجددة.
وأكد أن الطرف الحكومي قدم مقترحات للاتحاد الذي سيتولى دراستها في إطار هيئاته وهياكله، وامتنع عن الخوض في تفاصيلها قبل عرضها للتشاور داخليا.

وحضر الاجتماع عن المكتب التنفيذي للمنظمة الشغيلة كل من أنور قدور ومنعم عميرة بصفتهما أمينين عامين مساعدين كما ضم وفد الاتحاد عدد من الخبراء.

وحسب الطاهري، فان الاجتماع يأتي بغية التفويض للجان المشتركة التي تضم الخبراء للاشتغال على المحاور الأربعة التي تهم كتلة الأجور من الناتج الداخلي الخام ومنظومة الدعم وإصلاح المؤسسات ودعم الاقتصاد الأخضر .
ولفت الأمين العام المساعد بالاتحاد ، أن الاجتماع الذي عقد اليوم لم يتطرق مطلقا إلى المفاوضات الاجتماعية حول الزيادة في أجور الوظيفة العمومية والقطاع العام.
وجدد في المقابل، تمسك الاتحاد بفتح جولة جديدة من مفاوضات الزيادة في الأجور تطبيقا للاتفاقيات الموقعة سابقا، معتبرا،أن تدهور المقدرة الشرائية للأجراء بالقطاعين العام والخاص وكذلك باعتبار أن الاستهلاك أضحى يمثل عامل النمو الوحيد الداعم للاقتصاد في ظل تعطل الاستثمار العمومي والأجنبي الخاص كلها عوامل تفرض تحسين مستوى التأجير.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.