الإتحادات الجهوية لمنظمة الأعراف تدعو إلى توضيح الرؤية حول المسار الاقتصادي

0

المنبر التونسي (منظمة الأعراف) – دعا رؤساء الاتحادات الجهوية للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية في بيانهم الصادر بتاريخ 11 ديسمبر 2021  إلى توضيح الرؤية حول المسار الاقتصادي و الاجتماعي المستقبلي المزمع إتباعه، وإلى الإسراع بإقرار الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية العميقة التي تتطلبها المرحلة والتي من شأنها أن تساعد على المحافظة على ديمومة المؤسسات وعلى مواطن الشغل بها.

ويؤكد رؤساء الاتحادات الجهوية لمنظمة الاعراف على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار لمقترحات الاتحاد ولرؤيته المتعلقة بإنقاذ الاقتصاد وإنعاشه، ويجددون الدعوة إلى إيلاء التنمية الجهوية ما تستحقه من عناية لدفع عجلة الاستثمار و توفير مواطن الشغل خاصة بالمناطق الداخلية .

ويشددون على وجوب الحد من الضغط الجبائي المسلط على المؤسسات بمختلف القطاعات والجهات ومراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المؤسسات منذ سنتين داعين الحكومة إلى الإيفاء بتعهداتها تجاه العديد من القطاعات التي تواجه صعوبات مالية كبرى قد تؤدي إلى إفلاسها وفقدان مواطن الشغل بها على غرار قطاع المخابز ومقاولات البناء.

كما يدعون إلى التخفيض في نسبة الفائدة المديرية وإلى مراجعة قانون الصرف بهدف تسهيل عمل المؤسسات والحفاظ عليها.

ويجددون التأكيد على مواصلة الدفاع على منظورييهم بكافة الأليات التي يتيحها القانون وحرصهم على الإحاطة بالمؤسسات في هذا الظرف الصعب الذي تمر به.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا