أيام قرطاج الموسيقية تتخلّى عن المسابقة الرسمية للمهرجان

0

المنبر التونسي (أيام قرطاج الموسيقية) – انتظمت اليوم الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 بمدينة الثقافة الندوة الصحفية للدورة السابعة لأيّام قرطاج الموسيقية، والتي ستنعقد من 18  الى 23 ديسمبر 2021 بحضور عدد من الصحفيين، وسامي بن سعيد المدير الفني ومحمد بن سعيد مدير الانتاج اللذان تحدثا عن تفاصيل هذه الدورة حضوريا ووفاء بلقاسم التي مدتنا بتفاصيل أيّام قرطاج الموسيقية في نسخة افتراضية.

الصناعة من أجل التوزيع: سوق مهني ومشاريع موسيقية

تتميز الدورة السابعة لأيام قرطاج الموسيقية، بتخلّيها عن المسابقة الرسمية للمهرجان وتعويضها بمنصة وسوق مهني يجمع عددا من المحترفين بالفنانين وأصحاب المشاريع وذلك لإعطاء الفرصة لأصحاب المشاريع للعروض وللانتاجات إثر الأيّام.

كما تتميز هذه الدورة بعروض حضورية وعروض افتراضية ويبقى الهدف الترويج للصناعة الموسيقية خارج البلاد التونسية، بالاضافة إلى احتضان عدد من المشاريع ومتابعتها والعمل على تطويرها حتى تكون جاهزة للعرض في الدورة القادمة.

فيما ستتواصل هذه الدورة أربعة أيّام فقط، من عروض موسيقية، وطاولات مستديرة ولقاء ات ليكون يوم الاختتام فرصة ليلتقي أصحاب المشاريع مع المحترفين.

أكثر من 300 موسيقي جمعتهم الأيّام

وعملت هذه الدورة على أن يجتمع اكثر من 300 موسيقي حضوريا وافتراضيا من 50 جنسية مختلفة لتبادل الموسيقى بمختلف انواعها، رؤية مغايرة هدفها تشجيع اصحاب المشاريع في تونس للانفتاح على ثقافات أخرى وتباد فرصة العرض في دول اخرى ومهرجانات اخرى.

وفي نفس السياق، ستكون الفرصة مفتوحة افتراضيا لمشاهدة عروض موسيقية، والمشاركة في نقاشات حول العالم في المهن الموسيقية.

الدورة السابعة لأيام قرطاج الموسيقية، منصة تبادل موسيقي، صناعة ثقافية، الانفتاح على ثقافات اخرى ولعلّ أهمها الانفتاح على سوق مهني بامتياز بين محترفين وأصحاب مشاريع وسيكون للجمهور نصيب من ألأيام وستكون البرمجة وتفاصيل التذاكر متاحة ابتداء من يوم غد الاربعاء 15 ديسمبر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا