مدير عام المحروقات: الإضراب لن يؤثر على أغلب المحطات وتوزيعها

0

المنبر التونسي (مدير عام المحروقات) – أكد مدير عام المحروقات بوزارة الصناعة والمناجم والطاقة، عفيف المبروكي، الاربعاء، ان الاضراب الذي يشنّه سائقو شاحنات نقل المحروقات، المنضوون تحت لواء اتحاد عمال تونس، ايام 16 و17 و18 ديسمبر 2021، لن يؤثر على اغلب الخدمات التي تسديها محطات توزيع المحروقات.
واضاف المبروكي، في تصريح لـ”وات”، ان التزود بالمحروقات في المحطات سيكون متاحا باعتبار ان شركات نقل المحروقات، التي ستدخل في اضراب، تمثل جزء بسيطا من سوق نقل المحروقات.
واوضح ان محطات توزيع المحروقات، التي ستكون في شبه شلل، يتوفر لديها اللوجستيك والمرونة بما يمكنها من التزود على كل الشبكات خاصة في المدن الكبرى.
ونبّه المبروكي الى ضرورة عدم اللهفة على اقتناء المحروقات في محطات التوزيع، لانه السلوك الوحيد الكفيل باحداث ازمة على طلب المحروقات من بنزين وعازوال وغيره.
وقال إن الوزارة بصدد بحث حلول مع الاطراف المعنية، وزارة النقل واتحاد عمال تونس..، لحل الاشكال مع ضمان تزود المواطنين بمختلف منتوجات المحروقات في محطات التوزيع.
وينفذ سائقو شاحنات نقل المحروقات، منظورو اتحاد عمال تونس أيام 16 و17 و18 ديسمبر 2021، اضرابا عاما عن العمل تتوقف بموجبه عملية توزيع المحروقات على كامل تراب الجمهورية، وذلك اثر فشل الصلحية المنعقدة، أمس الثلاثاء بمقر إدارة النزاعات الشغلية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا