وزارة المرأة: ‘مشروع صرخة’ يُتوّج بالجائزة الوطنية لحقوق الطفل 2019

0

المنبر التونسي (وزارة المرأة) – أعلنت وزيرة المرأة والاسرة والطفولة وكبار السن امال بالحاج موسى اليوم الأربعاء 15 ديسمبر 2021 إسناد الجائزة الوطنية لحقوق الطفل بعنوان سنه 2019 وقيمتها 20 ألف دينار الى أستاذي التعليم الثانوي عادل اللموشي ووحيدة عمايرية عن مشروعهما ”الصرخة: أوقفوا عمل الاطفال. “

ويتمثل المشروع في بعث نادي الصرخة للفنون بالمدرسة الاعدادية النموذجية بالكاف وإصدار مجلة الصرخة خلال السنة الدراسية 2018/2019.

ويهدف المشروع الى تحسين أوضاع الطفولة والتحسيس بحقوق الطفل وحمايته من العنف وسوء المعاملة والاستغلال الاقتصادي إلى جانب تجذير الوعي التلمذي بخطوره ظاهرة تشغيل الأطفال والانقطاع المبكر عن الدراسة من خلال تحفيز الأطفال على انتاج عديد الوسائط الاتصالية والأعمال الابداعية المسرحية والموسيقية والادبية وغيرها من اشكال الفنيةوالتعبيرية.

واعتبرت الوزيرة خلال موكب انتظم بالمناسبة أن العمل الفائز طرح مسألة بالغة الخطورة لما يمثله تشغيل الطفل من تهديد على صحته وسلامته ونموه البدني والمعنوي.

كما أكدت على أهمية التصدي لهذه الجريمة وما رافقها من ارتفاع ملحوظ  في نسبة تشغيل الأطفال المرتبطة بتفشي الكورونا وما كان لها من اثار سلبية على المستويين الاجتماعي والاقتصادي.

وأعلنت بلحاج موسى عن موضوع الجائزة الوطنية لحقوق الطفل للسنة القادمة وهو ”الاطفال والاعمال الخطرة في تونس” مبينة أهميه مزيد الاهتمام بهذه المسألة خصوصا وان المسح الوطني الذي انجزه المعهد الوطني للاحصاء سنة 2017 حول عدد الاطفال اظهر ان 136500طفل يقومون باعمال خطرة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا