الرئيسية - آخر الأخبار كمال الجندوبي: تم استهداف هاتفي ببرنامج التجسّس ”Pegasus”

كمال الجندوبي: تم استهداف هاتفي ببرنامج التجسّس ”Pegasus”

0

المنبر التونسي (كمال الجندوبي) – قال الوزير الأسبق والرئيس الأسبق للهيئة العليا المستقلة للانتخابات والرئيس الشرفي للشبكة الأورومتوسطية للحقوق كمال الجندوبي، اليوم الاثنين 20 ديسمبر 2021، انه تم استهداف هاتفه الجوال بفيروس ”Pegasus”، رفقة عديد الشخصيات في العالم، عند ترأسه لبعثة أممية في اليمن.

وأوضح الجندوبي، في تصريح لموزاييك، أنه تم الاتصال به واعلامه بوجود شكوك حول استهداف هاتفه الجوال بهذا الفيروس، لتثبت التقارير صحة ذلك، كما تم اعلامه بأن المملكة العربية السعودية هي من تقف وراء ذلك.

وأضاف: “أثبتت التحقيقات التي قامت بها البعثة الأممية التي أرأسها قيام السعودية والامارات بجرائم حرب في اليمن، فيما لا يرتقى ما قام به الحوثيون لجرائم حرب”.

وكشف أنّه بعد صدور التقرير الأول للبعثة الأممية حول الانتهاكات الجسيمة التي تم ارتكابها في الحرب ضد اليمن والذي صدم السعوديين، لعلّهم قرروا حينها بأنه وجب التجسس على البعثة، وتحديدا مع بداية 2018.

وتابع: “تم اقتراح أن تحتضن لبنان مقر صياغة تقارير البعثة، ورفضت ذلك وخيّرت أن يكون ذلك في عاصمة أخرى، لأنه لا يخفى على أحد أن بيروت عاصمة الجوسسة، وكنت متخوفا على المحققين وعلى المواطنين الذين قدموا شهاداتهم للبعثة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.