النائب العام الليبي يصدر قراراً بحبس وزير التعليم

0

المنبر التونسي (وزير التعليم الليبي) – أصدر النائب العام الليبي، الإثنين 20 ديسمبر 2021، قراراً بحبس وزير التعليم موسى المقريف، بعد استجوابه واتهامه بالإهمال والمحسوبية، بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية. 

كما أكد مستشار النائب العام الصديق الصور، قال في تصريح صحفي، إن  قرار الحبس الاحتياطي لوزير التربية والتعليم، موسى المقريف، قد اتُّخذ على ذمة التحقيق في قضية تأخر الكتاب المدرسي.

وأضاف أن “مكتب النائب العام أجرى تحقيقات مع مسؤولين آخرين منذ عدة أيام، في قضية تأخر الكتاب المدرسي باعتبارها قضية رأي عام”.

وأوضح أن مكتب النائب العام سيصدر لاحقاً بياناً بتفاصيل تلك التحقيقات.

في بعض تفاصيل القضية، قال المصدر إن النيابة العامة تبين لها تسييل الحكومة مبلغ تغطية طباعة وتوريد الكتاب المدرسي، ومنحها إذن التعاقد، مع صدور التفويض من وزير التخطيط بالخصوص، ومع ذلك لم تنجز وزارة التعليم أي تعاقدات، ما أدى فعلياً إلى عدم توافر الكتاب المدرسي مطلقاً.

وفي تصريح سابق لإذاعة محلية، أفاد نائب مدير مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية في وزارة التربية والتعليم محمود الوندي، بأنه لم يجر التعاقد على طباعة الكتب المدرسية، رغم أن الحكومة وفرت المبالغ اللازمة لذلك، وهي في حسابات وزارة التربية والتعليم منذ جويلية 2021.

كان وزير التربية والتعليم قد قال في تصريحات تلفزيونية سابقة، إن سبب تأخر طباعة الكتاب المدرسي هو تأخر الميزانيات المخصصة لوزارة التعليم، قبل أن يصدر تفويض مالي في شهر سبتمبر 2021.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.