تفكيك شبكة تزوير تأشيرات لأوروبا.. تُديرها سبعينية ومن ضمنها إطار أمني

0

المنبر التونسي (تزوير تأشيرات) – اوردت موزاييك أن أعوان الإدارة الفرعية للبحث في القضايا الإجرامية التابعة لإدارة الشرطة العدلية تمكنوا من تفكيك شبكة تديرها عجوز سبعينية ومن عناصرها إطار بالحرس الوطني، اختصت في افتعال وثائق إدارية لتكوين ملفات تأشيرات دخول إلى الفضاء الأوروبي مقابل 13 ألف دينار عن التأشيرة الواحدة.

وجاء في محاضر باحث البداية أن أولى الأبحاث انطلقت اثر التفطن إلى تورّط إطار بالحرس الوطني يعمل بجندوبة في التوسط لفائدة أشخاص لتمكينهم من الحصول على شهائد مهنية أو علمية تمكنهم من استخراج وثائق إدارية على غرار جوازات سفر وبطاقات تعريف وطنية.

وأفادت الأبحاث المجراة أن التحقيقات كشفت عن وجود شبكة لاعداد شهائد مهنية وعلمية مفتعلة تمكن من استخراج جوازات سفر ويتم تأثيث مطالب الحصول على تأشيرات دخول الى الفضاء الأوروبي بواسطتها، ليتم لاحقا الاطاحة بعجوز تجاوزت السبعين من عمرها تقطن بأريانة وهي التي تدير الشبكة ومتقاعدة من وكالة أسفار، وبتواصل الأبحاث أمكن الاطاحة بعون اداري يعمل بأحد المعاهد العليا باحدى معتمديات ولاية بنزرت، ودوره افتعال الوثائق العلمية.

واعترف الموقوفون الثلاثة باستخراج عشرات الوثائق المفتعلة التي مكنت أصحابها من الحصول على تأشيرات بواسطتها مقابل 13 الف دينار عن الملف الواحد. وأمكن لأعوان الادارة الفرعية للبحث في القضايا الاجرامية حجز عدد هام من الوثائق المفتعلة والأختام، بالتوازي مع تواصل التحقيقات مع عناصر الشبكة في انتظار احالتهم على أنظار القضاء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا