مواطنون يتظاهرون امام المحكمة الإدارية ضد إجبارية الاستظهار بجواز التلقيح

0

المنبر التونسي (جواز التلقيح) – تجمع عدد من المواطنين، ظهر اليوم الثلاثاء، امام مقر المحكمة الإدارية بالعاصمة للمطالبة بإسقاط المرسوم الرئاسي المتعلق بإجبارية جواز التلقيح، معتبرين هذا الاجراء تعديا على الحريات العامة وتدخلا في الحرية الجسدية للتونسيين.

وقالت عضو التنسيقية الوطنية ضد جواز التلقيح ثريا الدبابي إن الهدف من هذه الوقفة الاحتجاجية هي الدعوة الى قبول الدعوى المرفوعة من قبل عدد كبير من المواطنين لإلغاء المرسوم المتعلق بإجبارية جواز التلقيح الذي يخالف المواثيق الدولية.

واعتبرت ان هذا المرسوم فيه انتهاك صارخ لحق المواطنين في حماية كرامتهم وفي رفض تلقي تلاقيح لم تتخط المراحل التجريبية ورفض جعلهم فئران تجارب خاصة وان العديد من الآثار الجانبية للتلقيح ظهرت على العديد من المواطنين حسب قولها.
ودعت القضاة الى الاخذ بعين الاعتبار كافة الوثائق تقدموا بها في اطار الدعوى والغاء المرسوم الذي بات يهدد المواطنين في ارزاقهم والطلبة في دراستهم.
وانتقدت التعاطي الاعلامي مع هذا الملف والذي قالت إنه يقدم فقط صوتا واحدا وهو صوت اللجنة العلمية.
من جهته قال عزمي بلحاج احمد الذي قدم نفسه على انه مختص في الكيمياء، في تصريح ل(وات) “نحن نرفض التلقيح لان مكوناته العلمية مضرة بالصحة”، معتبرا انه قد وقع تهويل الأمر بالنسبة للوفيات للإقناع بضرورة التلقيح.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا