الرابحي يكشف حقيقة الوضع الوبائي والاجراءات الوقائية للوافدين على تونس

0

المنبر التونسي (محمد الرابحي) – أفاد رئيس لجنة الحجر الصحي، محمد الرابحي، اليوم الجمعة، بأنه وقع تعزيز الفرق الصحية بالمعابر الحدودية لتشديد الرقابة حول تطبيق الاجراءات الوقائية على الوافدين على تونس خاصة خلال الفترة الحالية التي تتزامن مع الاحتفال بالسنة الميلادية الجديدة.
وأوضح قائلا، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، إنه ” تم الاتفاق بعد عدّة اجتماعات على تعزيز الفرق الصحية بالمعابر الحدودية البرية والجوية والبحرية بالموارد البشرية وبتحاليل سريعة لتكثيف عمليات التقصي حول فيروس كورونا” لافتا إلى أن عملية التقصي حول كوفيد-19 ستشمل بصفة عشوائية جميع الوافدين من الملقحين وغيرهم.
وحذّر، في ذات السياق، من التّجمّعات خاصة بالنزل المخصصة كمراكز للحجر الصحي الإجباري، داعيا إلى الالتزام بالبروتوكول الصحي لمجابهة خطر عدوى متحورات كورونا.
واعتبر أن الارضية تكون مناسبة لظهور متحور “أوميكرون” في حال عدم الالتزام بتطبيق البروتوكول الصحي والذي يعرف بسرعة انتشاره مقارنة ببقية المتحورات.
وأكد أن الوضع الوبائي تحت السيطرة والحالات المكتشفة للمصابين بأوميكرون هم من الوافدين غير تونسيين ووقع عزلهم بمركز للعزل مذكرا أن عدد الإصابات بمتحور أوميكرون ارتفع إلى 6 حالات جميعها لوافدين من دول افريقية.
وبيّن في حديثه لـ (وات ) أن تونس أعدت جميع السيناريوهات المحتملة لانتشار متحور أوميكرون من خلال الايواء بأقسام الانعاش وتوفر أسرة الاكسجين والايواء بالمستشفيات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.