وقفة احتجاجية أمام وزارة التعليم العالي رفضا لجواز التلقيح

0

المنبر التونسي (وزارة التعليم العالي) – نفذ عدد من الطلبة والأساتذة اليوم الثلاثاء 28 ديسمبر وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتعبير عن رفضهم لقرار إجبارية الاستظهار بجواز التلقيح للدخول إلى الجامعات خاصة خلال  الامتحانات التي ستنطلق عقب العطلة ابتداء من 3 جانفي 2022 وفق ما أكدته في تصريح لموزاييك إحدى المحتجات الأستاذة الجامعية إيناس بالشيخ.

وعلل المحتجون رفضهم للتلقيح بتسببه في أمراض التهاب القلب وعضلة القلب وتواصل تفشي الفيروس رغم التلقيح.

جواز التلقيح يكرس التمييز العنصري

وشددت بالشيخ على أن جواز التلقيح يمّس من الحرية الشخصية والحق في العمل وفيه تمييز عنصري بين الملقح وغير الملقح قائلة ” نحيلي حق المواطنة وأكاهو”.

وطالبت بالشيخ بمتابعة الحالات التي تظهر عليها الاثار الجانبية لللقاحات وتحمل المسؤوليات ومصارحة المواطنين بحقيقة الأعراض الجانبية التي تسببها التلاقيح.

خيارنا مقاطعة الامتحانات إفى حين الغاء إجبارية الاستظهار بجواز التلقيح للدخول إلى الجامعات 

من جانبها، أكدت الأمينة العامة للاتحاد العام لطلبة تونس وردة عتيق لموزاييك الذهاب نحو الاضراب ومقاطعة الامتحانات إلى حين إلغاء قرار اجبارية الاستظهار في صورة منع الطلبة غير الملقحين من اجتيازها معتبرة في جواز التلقيح استبداد وابتزاز للتونسيين والطلبة على حد السواء.

وقالت عتيق إن الناس أصبحت اليوم متخوفة من التلقيح داعية السلطة إلى بعث رسائل طمأنة مؤكدة مساندتها حق الجميع في التلقيح ولكن يجب احترام حرية الرافضين له حسب تعبيرها.

ورفع المحتجون شعارات “لا لإجبارية التلقيح” و”الامتحان خط أحمر التعليم خط أحمر”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.