بنزرت: إطارات وأعوان الصحة بمستشفى الحبيب بوقطفة يحتجّون على تصرّفات زوجة البحيري

0

المنبر التونسي (بنزرت) – أصدرت النقابة الأساسية للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان ببنزرت والنقابة الأساسية لأعوان الصحة بالمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة ببنزرت بيانا استنكرت فيه ما وصفته ﺒ”السابقة الخطيرة التي لم تشهدها المستشفيات التونسية من قبل والمتمثلة في قيام سعيدة العكرمي، زوجة نور الدين البحيري، بالاعتصام داخل قسم الإنعاش الطبي، مطالبة بإطلاق سراح زوجها”.

وأشارت النقابتان في بيانهما المشترك إلى انطلاق حملات تشويه لمهنيّي الصحة على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي وصلت إلى ”حدّ اتهامهم بالتكتم على الحالة الصحية للمريض مع دعوات للتعبئة واقتحام المستشفى”.

وشدد البيان على تعاطي الإطار الطبي وشبه الطبي منذ أوّل يوم لإقامة البحيري بالمستشفى ”بمهنية عالية، ملتزمين بأخلاقيات المهنة، رغم الضغط والهرسلة اليومية المباشرة، وعبر الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي” وفق نص البيان

البيان عبّر عن تفاجئ مهنيّي الصحة بإعلان سعيدة العكرمي الاعتصام داخل قسم الإنعاش ”معطلة بذلك السير الطبيعي للعمل في قسم حيوي بأهمية قسم الإنعاش”.

وشدد البيان أيضا على أنه تم نقل البحيري من قسم القلب إلى قسم الإنعاش بطلب من وزارة الصحة لتوفير أفضل خدمة صحية بالنظر لصفة المريض، ”ليتحول هذا الامتياز إلى نقمة على بقية المرضى والعاملين بالقسم بسبب ممارسات سعيدة العكرمي”.

النقابتان الممضيتان على البيان جدّدتا تأكيدهما على ”أنهما على أتم الاستعداد لكل الأشكال النضالية اللازمة للدفاع عن منظوريها، متمسكة بحق منظوريهما في العمل في ظروف لائقة وفق شروط السلامة المهنية”. كما دعت منظوريها إلى “الالتزام بأخلاقيات المهنة ولاحترام السر الطبي عند إدلائهم بتصريحات إعلامية”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا